أخبار عاجلة

رثاء المرحوم الدكتور مصطفى عباس معرفي

فقدت الكويت ابنًا من أبنائها البررة المرحوم الدكتور مصطفى عباس معرفي وعالماً في تخصصه كأستاذ أكاديمي في جامعة الكويت بالإضافة إلى المناصب العلمية الرفيعة التي تقلدها في جامعة الكويت وفي المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كعضو هيئة تحرير مجلة عالم الفكر التي يصدرها المجلس.
وكما شغل رحمة الله عليه منصب مستشار لمدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومديراً لمكتب الجوائز بالمؤسسة .
وكان المرحوم الدكتور مصطفى عباس معرفي حاصل على الدكتوراه في الفيزياء الذرية من جامعة متشغان في الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة وهي من أرقى الجامعات في أمريكا.
إن مسيرته العلمية ومناصبه العلمية والإدارية التي تقلدها تشهد له بذلك.
إنني زاملت المرحوم الدكتور مصطفى عباس معرفي في جامعة الكويت من خلال عمله الأكاديمي ومن بينها تعيينه عميداً لعمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت وكنت زميلاً له رحمة الله عليه كموظف إداري تربطني معه علاقة الزمالة والصداقة في العمل وصداقة المحبة والإخاء بطيبة قلبه وبشاشته وأخلاقه الحميدة التي يتحلى بها مع أقرب علاقة مع طلاب وطالبات الجامعة في استقبال الراغبين في الدراسة بجامعة الكويت بعد نيلهم الشهادة الثانوية العامة التي تؤهلهم للدراسة في جامعة الكويت في العلمي والأدبي حسب نسب القبول التي يحصلون عليها والتي تحددها جامعة الكويت في مختلف الكليات والتخصصات.
إن المرحوم المرحوم الدكتور مصطفى عباس معرفي أدار عمادة القبول والتسجيل بإدارة ناجحة جعلته يكسب علاقة ومحبة الطلاب والطالبات والمراجعين لعمادة القبول والتسجيل ومع الموظفين في العمادة الذين كانوا الساعد الأيمن للمرحوم الدكتور مصطفى عباس معرفي بالتعاون والجد والاجتهاد من خلال العمل .
إن الكويت بفقدانها بقضاء الله وقدره فقدت عالماً جليلاً وأستاذاً أكاديمياً ومفكراً يشار إليه بالبنان في مؤلفاته العلمية التي تشهد له سيرته الذاتية والتي لا تسمح مساحة الموضوع بذكرها ولكنها ستبقى شاهدة على المكانة العلمية لابن الكويت الذي ستبقى ذكراه راسخة في قلوب محبية وطلبته الذين تلقوا العلم على يديه كأستاذ أكاديمي في التدريس لهم .
وها هي الكويت تزخر وتفتخر بأبنائها المتعلمين مثل المرحوم الدكتور مصطفى عباس معرفي في مختلف التخصصات ليتركوا بعد رحيلهم من هذه الدنيا الفانية علماً يستفيد منه المتابعون للأبحاث والدراسات والمؤلفات التي قام بها هؤلاء العلماء المميزين في مجال العلم والمعرفة وليحفظوها لأجيال المستقبل للاستفادة منها وتزخر المكتبات بالاحتفاظ بها كمراجع علمية ووثائقية في مختلف لغات العالم بما فيها العربية .
فالرحمة الواسعة للمرحوم الدكتور مصطفى عباس معرفي وإلى جنة الخلد بإذن الله تعالى وتعازينا الحارة لأهله وأصدقائه ومحبيه وأنا منهم وإلى الأسرة الجامعية من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت ولكل من عمل معه في الجامعة ستبقى ذكراه باقية في نفوسنا .
وإنا لله وإنا إليه راجعونبدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com

 

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى