أخبار عاجلة

هجوم صاروخي إيراني يستهدف قاعدتين أمريكيتين بالعراق



أعلنت وسائل إعلام عراقية، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء عن استهداف قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار غربي البلاد بهجوم صاروخي كبير.

وفي بيان نُسب للحرس الثوري الإيراني، أكدت فيه الميليشيا استهداف قاعدة عين الأسد انتقاما لمقتل قاسم سليماني بالعملية الأمريكية، الجمعة الماضي، في بغداد.

بدوره، قال مسؤول كبير في البنتاغون، الثلاثاء، إن قاعدة عين الأسد في العراق تعرّضت لهجوم بـ 6 صواريخ، ولم يعرف إن كان هناك أية إصابات.

وأضاف المسؤول أنه لا توجد معلومات حتى الآن عن أي أضرار أو إصابات نتيجة الهجوم، إلا أنه قال إن الجناح الذي يضمّ الوجود العسكري الأميركي في قاعدة عين الأسد طاله القصف الصاروخي.

من جهة أخرى، أفادت معلومات بسماع صافرات إنذار وسط تحليق مروحي أميركي في سماء قاعدة عين الأسد غرب العراق.

وقال مسؤول أميركي إنه “لا معلومات حتى الآن عن أضرار أو إصابات نتيجة الهجوم الصاروخي”.

ونقلت شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية الأميركية عن مسؤول أميركي، قوله إن “القوات الأميركية تتعرض لهجمات إيرانية باستخدام صواريخ بالتسية وصواريخ بعيدة المدى” في قاعدة عين الأسد.

وأضافت الشبكة أن الهجوم “استهدف أكثر من موقع” بما فيها القاعدة.

ويأتي الهجوم بعد نحو 24 ساعة فقط من ارتباك أميركي مع إعلان الانسحاب من العراق ثم نفيه من قبل وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون).

وسحب عدد من أعضاء التحالف الدولي جنودهم من العراق، تخوفا من هجمات جديدة على قواعدة عسكرية سبق أن طالها 15 هجوما صاروخيا منذ نهاية أكتوبر.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، أفاد مراسلنا نقلا عن مصدر أمني عراقي، أن الولايات المتحدة تعتزم إنشاء مطار لطائرات “بي 52” العسكرية العملاقة، داخل قاعدة عين الأسد.

وقال المصدر، إن القوات الأميركية المتمركزة في القاعدة بدأت عمليات توسعة لإنشاء مطار دولي عملاق بمواصفات عالمية لطائرات “بي 52”.

وأضاف المصدر أن القوات الأميركية وضعت سياجا على المساحة المختارة، وفرضت إجراءات أمنية مشددة، تمهيدا لبدء العمل في إنشاء المطار “في القريب العاجل”.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى