أخبار عاجلة

البترول الوطنية مليار دينار مصروفات مقاولي الوقود البيئي بنهاية



قالت شركة البترول الوطنية ان اجمالي ما تم صرفه من قبل مقاولي مشروع الوقود البيئي في السوق المحلي منذ بداية المشروع حتى نهاية 2019 تجاوز 34 في المئة من قيمة العقود التنفيذية اي ما يعادل نحو 2ر1 مليار دينار كويتي (نحو 9ر3 مليار دولار امريكي).

واوضح نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع الناطق الرسمي للشركة عبدالله العجمي في تصريح صحفي اليوم الاربعاء ان النصيب الاكبر من هذه العقود كان لقطاع المقاولات الإنشائية.

واضاف العجمي ان المقاولين العالميين المتعاقدين مع الشركة التزموا من جانبهم بترسية عقود بالباطن مع شركات كويتية زادت قيمتها عن 643 مليون دينار (نحو 2 مليار دولار).

وبين انه تمت كذلك ترسية عقود مشتريات بقيمة زادت عن 300 مليون دينار (نحو 989 مليون دولار) على مصنعين وموردين كويتيين.

واشار الى ان قطاع شركات الخدمات الكويتية حظي بعقود بلغت قيمتها نحو 166 مليون دينار (نحو 547 مليون دولار) تركزت على خدمات التفتيش والخدمات الأمنية والطبية والبنكية والنقل.

واكد العجمي حرص (البترول الوطنية) على تشجيع القطاع الخاص المحلي عبر إشراكه في تنفيذ خططها ومشاريعها.

ويهدف مشروع الوقود البيئي بالدرجة الأولى الى تحديث وتحسين مواصفات المنتجات البترولية الكويتية وتمكين الكويت من اختراق الأسواق العالمية والمنافسة بمنتجات عالية الجودة وتقليل الانبعاثات والملوثات وفق أحدث الشروط والقواعد البيئية المطبقة محليا وعالميا من خلال توسعة وتحديث مصفاتي ميناءي (الأحمدي) و(عبدالله).

ويعمل المشروع على تحويل زيت الوقود ذي المحتوى الكبريتي العالي إلى منتجات بترولية عالية الجودة ذات محتوى كبريتي منخفض مع تحقيق العائد الأمثل للاستثمار.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى