أخبار عاجلة

أبرز المباريات العالمية ليوم الأربعاء ييناير



يتحوّل صراع كرة القدم الإسبانية إلى استاد الجوهرة المشعة، حيث تنطلق اليوم الأربعاء منافسات كأس السوبر الإسباني في حلتها الجديدة، بمشاركة أربعة فرق يمثلون عمالقة الليجا الإسبانية، ريال مدريد، برشلونة، أتليتكو مدريد فالنسيا.

ويلتقي اليوم الريال مع فالنسيا في افتتاح البطولة، في تمام العاشرة بالتوقيت المحلي، على أن يلتقي الفائز منهما مع الفائز من مباراة غد الخميس بين برشلونة وأتليتكو مدريد، في المباراة النهائية للبطولة يوم الأحد المقبل.

ويشارك ريال مدريد في البطولة باعتباره ثالث ترتيب الدوري، بينما يدخل فالنسيا اللقاء بوصفه بطل كأس ملك إسبانيا.

ويحمل ريال مدريد في سجله مع بطولة السوبر،عشرة ألقاب، آخرها في 2017، بينما فالنسيا يحمل لقبًا واحدًا فقط، عام 1999.

وتأتي استضافة جدة للكأس السوبر الإسبانية، بعد أن احتضنت العاصمة الرياض استضافة الكأس السوبر الإيطالية التي توج بها لاتسيو في 22 ديسمبر الماضي، على حساب يوفنتوس (3-1) المشارك في صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكان نادي ريال مدريد قد أعلن أمس الأول الاثنين أن مهاجميه الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي جاريث بايل سيغيبان عن كأس السوبر، بداعي الإصابة.

ويعاني بنزيمة من إصابة «في العضلة الخلفية لفخذه الأيسر»، مقابل «التهاب في الجهاز التنفسي العلوي» لزميله الويلزي.

وشارك اللاعبان في التشكيلة الأساسية للفريق خلال الفوز الذي حققه ريال على مضيفه خيتافي (3-صفر) في المرحلة 19 من الدوري الإسباني الذي عادت عجلته إلى الدوران مع انتهاء الاستراحة الشتوية.

وسبق للفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال، أن كشف عن غياب البلجيكي أدين هازار أيضًا عن البطولة لعدم تعافيه من إصابة في الكاحل.

اصطحب الإسباني ألبرت سيلاديس المدير الفني لفريق فالنسيا، 23 لاعبًا معه إلى جدة، يمثلون التشكيلة الأساسية للفريق، باستثناء المهاجم رودريجو مورينو الذي يعاني من التواء في الركبة.

يحتل فالنسيا المركز السادس على لائحة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 31 نقطة، بعد مرور 19 جولة من الدوري.

وكان فالنسيا قد فاز على إيبار 1 /‏‏ 0 في مباراة الفريقين في الجولة الماضية من الدوري يوم السبت الماضي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى