أخبار عاجلة

بريطانيا الحرب مع إيران ستصب في مصلحة المتشددين



(رويترز) – دعت بريطانيا أمس الثلاثاء إلى التهدئة بعد مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في ضربة جوية أمريكية قائلة إن أي حرب مع إيران ستصب في مصلحة المتشددين في أنحاء الشرق الأوسط.
وقال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب ”ما نتطلع له هو نزع فتيل التوترات مع إيران وعدم خسارة المكاسب صعبة المنال التي حققناها في مواجهة داعش فيما يتعلق بالعراق“.
وتابع ”مبعث قلقنا هو أنه لو اندلعت حرب فستكون مدمرة للغاية والمنتصر الوحيد بها سيكون الإرهابيون خاصة داعش”.
وأضاف ”نعمل مع شركائنا الأمريكيين وشركائنا في الاتحاد الأوروبي لذلك أسافر إلى بروكسل اليوم للتأكيد على أننا نبعث رسالة واضحة تماما وثابتة مفادها الحاجة لنزع فتيل التوتر وإيجاد مسار دبلوماسي في الوقت نفسه“.

واشنطن: ملتزمون بوقف التصعيد
شدد وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو على ان بلاده “لا تسعى الى حرب مع ايران” وانها ملتزمة بوقف التصعيد في المنطقة.
وقالت وزارة الخارجية الامريكية في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء بومبيو مع نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان آل سعود في العاصمة واشنطن.
واضافت ان بومبيو ونائب وزير الدفاع السعودي بحثا قرار الرئيس ترامب الاخير باتخاذ اجراء دفاعي حاسم لحماية الافراد الامريكيين في الخارج.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اعلنت الجمعة الماضي أن الجيش الأمريكي نفذ عملا دفاعيا حاسما قتل خلاله قائد فيلق القدس قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي أبومهدي المهندس.
كما نقل التلفزيون الإيراني عن المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية في إيران علي خامنئي توعده ب “الانتقام” لسليماني.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى