أخبار عاجلة

أبرز المباريات المحلية والعالمية ليوم الثلاثاء ييناير



تتجه الأنظار في السادسة إلا ربع مساء اليوم الثلاثاء إلى ستاد جابر الدولي حيث تقام المواجهة المرتقبة التي تجمع الكويت مع العربي في نهائي النسخة الـ27 لكأس ولي العهد.
ويسعى الكويت حامل اللقب وثاني أكثر الفرق تتويجا بالكأس الغالية بالتساوي مع منافسه العربي برصيد 7 ألقاب لكل منهما خلف القادسية الأكثر تتويجا باللقب برصيد 9 كؤوس الى الاحتفاظ باللقب وفض شراكة الالقاب السبعة مع العربي ، وكلاهما يبحث عن وصافة الأكثر تتويجا عبر خطف اللقب الثامن في مسيرتيهما.
مواجهة الفريقين الكبيرين تأتي دائمًا خارج نطاق التوقعات، كما أنها تشهد في السنوات الأخيرة ندية وإثارة بغض النظر عن المستوى الذي يقدمه كل منهما.

مانشستر يونايتد – مانشستر سيتي
توقع الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، أن يعتمد نظيره في مانشستر يونايتد، النرويجي أولي جونار سولشاير، الخطة ذاتها التي انتهجها خلال لقائهما في الدوري المحلي، الشهر الماضي، عندما يتواجهان اليوم على ملعب «أولد ترافورد»، في ذهاب الدور نصف النهائي، من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم.
وخرج يونايتد فائزاً 2-1 في مواجهة الدوري المحلي، في عقر دار «سيتيزن» ملعب الاتحاد، في السابع من ديسمبر الماضي، حيث اعتمد «الشياطين الحمر» على الهجمات المرتدة السريعة لثلاثي الهجوم، المؤلف من الفرنسي أنطوني مارسيال، الويلزي دانيال جيمس، وماركوس راشفورد.
وفي المؤتمر الصحفي عشية المباراة، توقع جوارديولا الذي قاد سيتي في الموسم الماضي إلى ثلاثية الدوري والكأس وكأس الرابطة في إنجلترا، أن يعتمد يونايتد خطة مماثلة على ملعبه تقوم على التحركات السريعة.
وقال: «سيكون الأمر مماثلاً بطبيعة الحال، ثمة اختلاف في أولد ترافورد، لكن يونايتد فريق يعتمد بشكل كبير على السرعة».
وأضاف: «عندما يركضون فهم من أفضل الفرق، وليس فقط في إنجلترا، وذلك بفضل سرعة جيمس، مارسيال، راشفورد، وجيسي لينجارد، وشدد على أنه يتعين علينا الذهاب إلى «أولد ترافورد» ومحاولة تسجيل هدف، واللعب بأسلوبنا، ومحاولة اقتناص نتيجة إيجابية.
ورغم خروج يونايتد فائزاً في مواجهة الدوري، كانت نسبة الاستحواذ والفرص الأخطر لصالح سيتي، ما دفع جوارديولا لإبداء رضاه عما قدمه فريقه بطل الدوري في الموسمين الماضيين، في المباراة السابقة.
وأوضح: باستثناء الدقائق الأولى «في مباراة الدوري»، عندما سنحت لهم ثلاث أو أربع فرص، كنت راضياً عن الأداء الذي قدمناه والفرص التي صنعناها، أود اللعب بطريقة مماثلة.
من جهته، يأمل سولشاير في أن يتمكن فريقه من تقديم أداء مماثل لمواجهة الدوري، على رغم معاناته من غيابات حالياً.
وقال في تصريحات نقلها الموقع الإلكتروني للنادي، بشأن الفوز السابق الذي أتى بعد أيام من التفوق على توتنهام: «علينا أن نهدف لتقديم أداء مماثل، حظينا بيومين جيدين ضد توتنهام وسيتي في فترة وجيزة، لذا نعرف أننا قادرون على تقديم ذلك بدنياً، لكن لكل مباراة حسابتها.
ويستعد يونايتد، في ظل تواصل غياب لاعبي الوسط المؤثرين، سكوت ماكتوميني وبول بوجبا، مع شكوك أيضاً حول مشاركة قطب الدفاع هاري ماكجواير، بعد تعرضه لإصابة خلال المباراة في كأس إنجلترا، ضد ولفرهامبتون، لم تمنعه من مواصلة اللقاء حتى النهاية.
وكان الثنائي مارسيال ولينجارد قد غابا عن لقاء ولفرهامبتون، بداعي المرض، ولم يعرف ما إذا كانا سيشاركان ضد سيتي.
وكان سيتي، توج بلقب هذه المسابقة الموسم الماضي، على حساب تشيلسي بركلات الترجيح بعد تعادلهما السلبي، ممهداً الطريق أمام إحراز ثلاثية محلية غير مسبوقة، بعد تتويجه بكأس إنجلترا على حساب واتفورد، وبالدوري المحلي بفارق نقطة واحدة عن ليفربول.
وفي المباراة الثانية في هذا الدور، غداً، يبدو ليستر سيتي مرشحاً لبلوغ النهائي على حساب أستون فيلا، الذي يعاني في الفترة الأخيرة، ويحتل مركزاً متأخراً في الدوري المحلي، وخسر لاعبين مهمين، هما مهاجمه البرازيلي ويسلي، والحارس الدولي توم هيتون، حتى نهاية الموسم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى