أخبار عاجلة

الأدلة سنرفع كتابا إلى النيابة | جريدة الأنباء


عبدالله قنيص

كشف مصدر أمني مطلع في الإدارة العامة للأدلة الجنائية عن انه وإزاء رفض أسرة احمد الظفيري تسلم الجثة لدفنها، سيتم رفع كتاب جديد الى النيابة العامة للإفادة، مشيرا الى أن النيابة ومتى ما أعادت التأكيد على دفن الجثة، فإنه سيتم إخطار أسرة الظفيري لتسلم الجثمان مرة أخرى.

وقال المصدر: لحين وصول توصية جديدة من النيابة العامة الى وزارة الداخلية بالدفن فإن «الأدلة» ستتواصل مع القيادة العليا في الداخلية لاتخاذ قرار بشأن توصية النيابة، لافتا إلى أن رفض الأدلة مباشرة إجراءات قانونية قد تصل الى قيامها بالدفن يعود لاحتمال أن تعود الأسرة على وزارة الداخلية بقضية ولكن في حالة الافادة الثانية من النيابة فإن الأمر أي الدفن لن يكون من قبل الداخلية وإنما من قبل النيابة.

وأردف بالقول: تحصلنا من قبل النيابة على إذن بالدفن، وتم إبلاغ الأسرة ورفضت الاستجابة، وسنخاطب النيابة مجددا.

ولفت المصدر الى أن أسرة الظفيري كانت بانتظار ما ستصل إليه النيابة العامة، وقد انتهت النيابة من تقريرها، وأن الوفاة طبيعية، وبالتالي لم يعد هناك مبرر لعدم تسلم الجثة.

وكان الشاب احمد الظفيري قد توفي في نظارة المكافحة وبعد تشكيك في الوفاة وملابساتها تم تشكيل لجنة محايدة برئاسة مدير عام الادارة العامة للتحقيقات وانتهت الى تقرير أن الاجراءات التي اتبعتها الداخلية في موضوع التوقيف والضبط صحيحة، وبالتوازي مع ذلك حققت النيابة العامة في القضية، وخلصت الى أن الوفاة ليست بسبب اعتداء وقع على الشاب.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى