أخبار عاجلة

صالح عاشور يسأل وزير الشباب عن تاريخ تعيين مدير عام الهيئة الع..



تقدم النائب صالح عاشور، بسؤال برلماني إلى وزيـر الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب، محمد الجبري، حول تاريخ تعيين مدير عام الهيئة العامة للرياضة ونوابه.

واستفسر عاشور عن عدد المعينين على بند المكافآت وقيمة المبالغ المنصرفة على الأندية والاتحادات وكم قيمة المبالغ المخصصة للمشاركات الخارجية وقيمة رواتب الاحتراف الجزئي؟

وطالب عاشور بتزويده بنسخ ضوئية عن الدعوات الرسمية التي تم بموجبها مشاركة المدير العام ونوابه في المهمات الخارجية وتفصيل المبالغ المنصرفة .

وسأل عاشور عن عدد وأسماء المستشارين وتخصصاتهم ومسمياتهم الوظيفية وشهاداتهم الدراسية وتاريخها ومن أي جامعة تم الحصول عليها، وعن رواتبهم ومكافآتهم وجميع المبالغ التي تم صرفها لهم خلال آخر ثلاث سنوات مالية .

وفيما يلي نص السؤال:

تقدم النائب صالح عاشور بسؤال لوزير الدولة بشئون الشباب نصه الآتي:

السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم

تحية طيبة وبعد ،،،
يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي إلى السيد / وزيـر الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب المحترم

(نص السؤال)

1- ما هو تاريخ تعيين مدير عام الهيئة العامة للرياضة ونوابه ؟ مع بيان تاريخ انتهاء مرسومهم (كل على حدة) .

2- ما هي الشهادات الدراسية وتاريخ الحصول عليها والجامعات المانحة لتلك الشهادات الخاصة بالمدير العام ونوابه؟

3- ما هو التسلسل الوظيفي من مراقب وحتى المدير العام بالهيئة العامة للرياضة وتاريخ مباشرتهم للعمل ؟

4- كم عدد المهمات الرسمية الخارجية وتفصيلها للمدير العام ونوابه والمخصصات والمصروفات والبدلات التي تم الحصول عليها في تلك المهام وتحت أي بند من بنود الميزانية تم الصرف خلال العام المالي الحالي والسابق ؟

5- يرجى تزويدي بنسخ ضوئية عن الدعوات الرسمية التي تم بموجبها مشاركة المدير العام ونوابه في المهمات الخارجية وتفصيل المبالغ المنصرفة .

6- كم عدد وأسماء المستشارين وتخصصاتهم ومسمياتهم الوظيفية وشهاداتهم الدراسية وتاريخها ومن أي جامعة تم الحصول عليها ورواتبهم ومكافآتهم وجميع المبالغ التي تم صرفها لهم خلال آخر ثلاث سنوات مالية ؟

7- كم عدد وأسماء كافة العاملين على بند المكافآت من جميع الجنسيات ومؤهلاتهم الدراسية وتاريخ التعيين ومباشرة العمل والمهام المناطة بهم والمكافآت المخصصة لهم وعلى أي بند يتم الصرف مكافآتهم من ميزانية الهيئة ؟

8- كم عدد اللجان المشكلة لجميع موظفي الهيئة وأعضاء مجلس الإدارة والذين يتم الاستعانة بهم من خارج الهيئة للعام المالي الحالي والسابق وتحت أي بند يتم الصرف وتفصيل اجمالي المكافآت المنصرفة ؟

9- ما هي المبالغ المنصرفة لجميع الهيئات الرياضية ( اندية شاملة ، أندية متخصصة ، اتحادات رياضية ، اللجنة الأولمبية الكويتية واللجان المنبثقة منها ) ؟

10-ما هي المبالغ المخصصة والمعتمدة بالميزانية للمشاركات الخارجية والاستضافات الداخلية للهيئات الرياضية ؟

11-ما هي المبالغ المنصرفة للهيئات الرياضية للمشاركات الخارجية والاستضافات الداخلية بالتفصيل خلال العامين الماليين الحالي والسابق لكل مشاركة أو استضافة على حدة والإنجازات المحققة ؟

12-كم عدد وأسماء وصفات ومدة اجازات التفرغ الرياضية الصادرة عن الهيئة والمشاركات الخاصة بكل منها والإنجازات المحققة لكل مشاركة على حدة خلال الموسم الرياضي 2018/2019 و2019/2020 ؟

13-هل تجيز الهيئة التعامل بالمراسلات والطلبات الرسمية الداخلية والخارجية الصادرة والواردة من الهيئة غير المذيلة بالتوقيع ( إن وجدت ) ؟ مع تزويدي بصور ضوئية عنها وأسباب اصدار تلك المراسلات .

14-كم عدد أعضاء الجمعية العمومية للأندية الرياضية الشاملة والمتخصصة المعتمدة من انديتها ( كل نادي على حدة ) ؟

15-ما هي قيمة الميزانية المخصصة من وزارة المالية لرواتب الاحتراف الجزئي الخاصة بلاعبي الأندية الرياضية والمبالغ المنصرفة منها عن السنة المالية 2018/2019 ، 2019/2020 وحتى تاريخه (مع تزويدي بالكشوفات التفصيلية)؟

16-كم عدد الاستثناءات والمبالغ وأسماء اللاعبين وتفصيل كل حالة على حدة للذين تم استثناؤهم من حالات عدم الصرف وسبب الاستثناء لرواتب الاحتراف الجزئي للسنة المالية 2018/2019 ، 2019/2020 ؟

17-ما هي مبالغ الدفعات الشهرية المخصصة من الدعم السنوي لجميع الهيئات الرياضية وتواريخ صرف كل دفعة وقيمتها (وإن وجد تأخير لأي دفعة من الدفعات) مع تزويدنا عن سبب التأخير في الصرف ؟

18-ما هي قيمة المبالغ المنصرفة للهيئات الرياضية من كأس التفوق الرياضي وعدد النقاط وقيمة النقطة للألعاب الجماعية والفردية وقيمة المبلغ المنصرف لكل هيئة رياضية للموسم الرياضي 2017/2018 ، 2018/2019 ؟

19-ما هي الهيئات الرياضية المشهرة حديثاً من عام 2017 والمناطق السكنية الواقعة بها والمخصصات المالية المعتمدة لها بالميزانية والمبالغ المنصرفة لها حتى تاريخه ووثائق الاشهار ؟

20-ما هي السلطة الإدارية للهيئة العامة للرياضة على الأندية والاتحادات الرياضية في ظل القانون والأنظمة الأساسية للهيئات الرياضية ؟ وإن وجد في أي مادة من مواد القانون أو النظام الأساسي تم ذكرها صراحة ولأاي هيئة رياضية ؟

21-هل من صلاحيات اللجنة الانتخابية بالأندية الرياضية الدعوة للجمعية العمومية العادية وغير العادية مع وجود مجلس إدارة النادي ؟ مع تزويدي بالمادة المذكورة في القانون أو النظام الأساسي التي تجيز لهم ذلك وتزويدي بالإجراءات المترتبة في حالة عدم الجواز لهم بذلك ؟

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير ،،،

مقدم السؤال
صالح أحمد عاشور





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى