أخبار عاجلة

التجارة تخالف محلات ملابس وأدوات | جريدة الأنباء


  • المطيري: المخالفات تنوعت بين عدم الالتزام بالأسعار وعدم وضع لوحات استبدال واسترجاع
  • تحرير محاضر للمحلات المخالفة لإحالتها إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية
  • نراقب مدى التزام المحلات والأسواق بقوانين وقرارات الوزارة وعدم الغش في بلد المنشأ
  • في حال وجود مخالفات الاتصال على الخط 135 أو عبر «الواتساب» أو من خلال التطبيق الإلكتروني

عاطف رمضان

ضبط فريق مفتشي طوارئ كبد في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة عددا من المخالفات خلال جولة تفتيشية قام بها بمرافقة «الأنباء» في منطقة الفروانية.

وتنوعت المخالفات بين عدم الالتزام بالأسعار وعدم وضع تسعيرة وعدم وضع لوحات استبدال واسترجاع خاصة مع الاقبال على شراء الملابس الشتوية.

وقال مشرف نوبة «ج» في طوارئ كبد بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة فراج المطيري في تصريح لـ «الأنباء» انه خلال الجولة التفتيشية المعتادة التي قام بها فريق طوارئ كبد بالوزارة بالتزامن مع موسم عطلة نهاية السنة الميلادية تمكن فريق المفتشين من ضبط عدد من المخالفات.

وأكد المطيري أن الوزارة تراقب الأسواق خاصة خلال المواسم مثل موسم الشتاء الذي يكثر فيه الاقبال على منتجات البر وشراء الملابس الشتوية والأواني المنزلية وغيرها من المنتجات.

وأوضح ان المخالفات التي قام فريق الوزارة بضبطها عبارة عن عدم الالتزام بالأسعار وعدم وضع تسعيرة وعدم وضع لوحات استبدال واسترجاع خاصة مع الاقبال على شراء الملابس الشتوية والغش في بلد المنشأ للبضائع وغيرها من المخالفات الأخرى.

وأشار الى أنه تم تحرير محاضر ضبطيات للمحلات المخالفة تمهيدا لاحالتها الى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها.

وزاد: نراقب مدى التزام المحلات والأسواق التجارية بقوانين وقرارات الوزارة، ناصحا المستهلكين في حال وجود مخالفات الاتصال على الخط الساخن رقم 135 او عبر الواتساب 55135135 او من خلال التطبيق الالكتروني الموجود في الأجهزة الذكية او من خلال تقديم شكوى في المراكز التابعة للوزارة المنتشرة في جميع محافظات الكويت.

واكد المطيري ان فرق الطوارئ لدى الوزارة تعمل على مدار الساعة.

يذكر ان فريق المفتشين الذين رافقتهم «الأنباء» خلال الجولة التفتيشية هم: مشرف نوبة «ج» في طوارئ كبد فراج المطيري والمفتشون، عبدالعزيز سعود وجراح الظفيري ووليد الشمري.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى