أخبار عاجلة

بالفيديو المطيري لـ الأنباء اتحاد | جريدة الأنباء


  • الصايغ لـ «الأنباء»: لجنة المستجدين بالاتحاد حريصة على خدمة الطلبة المستجدين طوال العام الدراسي
  • السالم لـ «الأنباء»: المركز الثقافي البريطاني يقدم دورات تدريبية لاختبار الايلتز على مدار العام

آلاء خليفة

نظم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية اللقاء التنويري الشتوي بحضور رئيس الاتحاد علي الغانم ونائب الرئيس أسامة المطيري ورئيس لجنة المستجدين جاسم الصايغ وأعضاء وعضوات الاتحاد، وذلك يوم امس الأول في مقر جمعية المحامين الكويتية.

في البداية، أوضح نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية أسامة المطيري في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان الاتحاد دأب على تنظيم اللقاءات التنويرية للطلبة والطالبات الكويتيين الدارسين في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك لتعريفهم بنظام الدراسة في أميركا ومساعدتهم للقبول في الجامعات، وكذلك تعريفهم بأسلوب المعيشة والحياة بشكل عام في أميركا.

وأكد المطيري ان الاتحاد هو الممثل الشرعي للطلبة والمدافع الأول عن حقوقهم ومكتسباتهم الطلابية، واعدا الطلبة بمزيد من المكتسبات الطلابية خلال العام النقابي، فضلا عن الأنشطة الطلابية التي تنتظر الطلبة والطالبات في أميركا والتي تتنوع ما بين الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية والترفيهية وغيرها من الأنشطة التي تخفف عن الطلبة عناء الغربة، مشددا على ان الاتحاد هو بيت الطالب في الغربة وأبوابه دائما مفتوحة للطلبة لمساعدتهم سواء في حياتهم الأكاديمية او الاجتماعية بالولايات المتحدة الأميركية، وعلى أتم الاستعداد لتقديم كافة الخدمات التي يحتاجها الطالب سواء في الكويت او في أميركا.

وتوجه المطيري بالشكر والتقدير لجميع الطلبة والطالبات الذين حرصوا على حضور اللقاء التنويري.

وخص المطيري بالشكر جريدة «الأنباء» على دعمها المتواصل لاتحاد طلبة أميركا، آملا استمرار الدعم والتواصل في المستقبل.

بدوره، أفاد رئيس لجنة المستجدين بالاتحاد جاسم الصايغ في تصريح خاص لـ «الأنباء» بأن الاتحاد دأب على تنظيم اللقاءات التنويرية سواء في فترة الصيف او الشتاء، وذلك لمساعدة الطلبة المستجدين والرد على كل الأسئلة والاستفسارات وتوفير الخدمات الأكاديمية لهم، ومنها التقديم على الجامعات ومساعدتهم للحصول على درجة الايلتز المطلوبة للقبول في الجامعات وغيرها من الخدمات الأكاديمية التي يحتاجها الطالب المستجد في بداية حياته الجامعية.

وشدد الصايغ على ان الاتحاد هو خط الدفاع الأول عن الطلبة والطالبات، وأعضاء الاتحاد متواجدون دائما لخدمة الجموع الطلابية سواء الطلبة المستجدون او المستمرون، مؤكدا ان الاتحاد مستمر في خدمة الطلبة طوال العام الدراسي ولن يكل ولن يمل في تقديم المساعدة لهم.

وأكد الصايغ ان خدمات لجنة المستجدين للطلاب عديدة منذ إعلان قبولهم في البعثات في الكويت ومساعدتهم في اختيار الجامعات والحصول على القبول في الجامعات، بالإضافة الى استقبالهم في المطار ومساعدتهم في الحصول على خط تلفون وكذلك مساعدتهم في توفير السكن المناسب لهم وغيرها من الخدمات الأكاديمية والتعليمية التي تقدمها اللجنة طوال العام الدراسي للطلاب، متمنيا من الطلبة دوام التواصل مع لجنة المستجدين بالاتحاد لما فيه تحقيق المصلحة العامة لهم.

وقال الصايغ: انطلاقا من إيماننا ان الاتحاد مؤسسة طلابية نقابية فنحن نحرص دوما على تقديم كل الخدمات الطلابية التي يحتاجها الطلبة الكويتيون الدارسون في أميركا.

وعلى هامش اللقاء أوضح مدير علاقات العملاء بالمركز الثقافي البريطاني بدر السالم في حديث خاص لـ «الأنباء» ان المركز يقدم دورة تدريبية لاختبار الايلتز بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية، موضحا ان اختبار الايلتز هو شرط أساسي للبعثات الخارجية والداخلية في الكويت.

وأفاد السالم بأنه يتوجب على الطالب الحصول على درجة 5.0 في اختبار الايلتز وهي الحد الأدنى للدرجة المطلوبة للبعثات الخارجية من وزارة التعليم العالي، لافتا الى ان هناك جامعات تشترط درجات أعلى للايلتز لقبول الطلبة بها، لذا فعلى الطالب ان يكون مستعدا لاجتياز اختبار الايلتز بدرجات أعلى حتى يكون مهيئا للقبول بالجامعة التي يرغب في الدراسة بها، موضحا انه قدم الدورة التدريبية للطلبة التي ركزت على الكتابة والتحدث والاستماع والقراءة ومن ثم حدد موعدا لدورة مكثفة مدتها 3 أيام للطلبة الراغبين في التعرف على تفاصيل أكثر تخص اختبار الايلتز بما يفيد الطالب ويساعده في الحصول على الدرجة المطلوبة للبعثات الخارجية.

وأفاد السالم بأن المركز الثقافي البريطاني يوفر دوما دورات تدريبية لمساعدة الطلبة على اجتياز اختبار الايلتز، موضحا ان هناك دورة مكثفة مدتها أسبوع ودورة مدتها شهر كامل، وهناك دورات أيضا لتطوير اللغة الإنجليزية لدى الطالب وتعتمد على مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية وهي دورات تقدم على مدار السنة.

وأضاف ان اختبار الايلتز اصبح شرطا أساسيا كذلك ليس للقبول في الجامعات فحسب انما هناك الكثير من جهات العمل في القطاعين الحكومي والخاص تشترط اجتياز اختبار الايلتز وكذلك للراغبين في الهجرة.

ومن جانبه، ذكر احد الطلبة المستجدين الحاضرين للقاء التنويري حسن الصايغ في حديث لـ «الأنباء» انه كان حريصا على حضور اللقاء للاستفادة من المعلومات التي ذكرت خلال اللقاء، موجها جزيل الشكر والتقدير للقائمين على الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية على جهودهم الحثيثة في خدمة كل الطلبة والطالبات الكويتيين الدارسين في أميركا.

وأفاد الصايغ بأنه طالب مستجد في أميركا، موجها جزيل الشكر للاتحاد على حسن تنظيم اللقاء التنويري الشتوي، مؤكدا ان خدمات الاتحاد توفر على الطلبة الكثير من الجهد والوقت، متمنيا لهم دوام التوفيق.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى