أخبار عاجلة

الخالد: نقدر جهود مختلف الجهات

استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد وبحضور وزير التجارة والصناعة خالد الروضان في قصر السيف امس رئيس مجلس المفوضين المدير التنفيذي في هيئة أسواق المال د. احمد الملحم وأعضاء الهيئة وذلك بمناسبة ترقية الكويت الى تصنيف سوق ناشئ لدى مؤشرات (MSCI).

وقال سموه ان رؤية صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد في جعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا هي استكمال لمسيرة الاجداد التي جعلت الكويت منذ القدم ملتقى هاما للتجارة العالمية، معربا عن ثقته بأبناء هذا الوطن وشبابه لإنجازات اكبر وخطوات أهم في هذا الاتجاه.

وعبر سموه عن تقديره للجهود الواضحة لمختلف الجهات التي عملت لاستيفاء الاشتراطات المطلوبة لترقية الكويت في المؤشرات العالمية في مدة زمنية قصيرة.

كما استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد وزير التجارة والصناعة خالد الروضان ومدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر ورئيس اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الاعمال وتعزيز التنافسية الشيخ د. مشعل الجابر وأعضاء اللجنة الدائمة والفرق العاملة وذلك بمناسبة دخول الكويت قائمة الدول العشر الأكثر تحسنا بمؤشري سهولة ممارسة أنشطة الأعمال والتنافسية العالميين وفق تقرير سهولة ممارسة الاعمال لسنة 2020 الصادر عن البنك الدولي.

وثمن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الدور الكبير لسمو الشيخ جابر المبارك والحكومات السابقة في الاهتمام بعمل اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز التنافسية والفرق العاملة في مختلف الجهات الحكومية ومتابعتهم الحثيثة لها والذي جاءت نتائجه من خلال دخول الكويت في قائمة الدول العشر الأكثر تحسنا بمؤشري سهولة ممارسة أنشطة الأعمال والتنافسية العالميين.

وأكـد سـمـوه أن التقارير الدولية هي التي تعكس الجهد المبذول من أعضاء اللجنة وأن عملها أضاف للكويت خـطوات مهمة في تعزيـز فـرص التنافسية وتحسين البيئة الاقـتـصـادية والاستثمارية.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى