أخبار عاجلة

التربية مستعدون لاختبارات الثانوية



أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي ان الوزارة انهت جميع الاستعدادات والتجهيزات المتعلقة باختبارات نهاية الفترة الدراسية الأولى لطلبة الصف ال12 الأحد المقبل بهدف توفير الاجواء المناسبة لهم.

وهنأ الحربي في تصريح صحفي طلبة الصف الخامس وصفوف المرحلة المتوسطة والصفين العاشر وال11 بمناسبة انتهاء اختباراتهم متمنيا لهم التفوق والنجاح الدائم.

ودعا طلبة ال12 الى الاجتهاد والمثابرة لتحقيق أفضل النتائج لاسيما انهم في مرحلة دراسية مهمة تعد فاصلة ومصيرية في حياة كل طالب وطالبة من طلاب هذه المرحلة.

وأكد الحربي ضرورة تذليل اي صعوبات وعوائق قد تواجه الطلبة في هذه الفترة لافتا الى اهمية بث الطمأنينة في نفوس الطلاب والطالبات والعناية بالجانب القيمي والتوعوي الذي يعد احد اهم الركائز في محاربة الظواهر السلبية.

وأفاد ان اعداد الطلبة المتوقع تقدمهم لامتحانات الفترة الدراسية الأولى للعام الدراسي 2019 / 2020 في التعليم العام والتعليم الخاص والتربية الخاصة والتعليم الديني يبلغ 40943 طالبا وطالبة مبينا ان هناك 23055 طالبا في القسم العلمي و16555 طالبا في القسم الأدبي.

وقال ان عدد الطلبة في اختبارات التعليم الديني يبلغ 1239 طالبا وطالبة وفي مدارس التربية الخاصة 94 طالبا وطالبة.

وذكر ان اختبارات طلبة القسم العلمي ستنتهي يوم الأحد الموافق 12 يناير في حين يختتم طلبة القسم الأدبي اختباراتهم يوم الاثنين 13 يناير المقبل معربا عن أمنياته لجميع الطلبة بالتميز والتفوق وحصد الدرجات العالية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى