أخبار عاجلة

بانكسي يسمع صوت الفلسطينيين إلى | جريدة الأنباء


قبل أيام على عيد الميلاد، كشف عن العمل الأخير لفنان الشارع بانكسي في مدينة بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة..وهو مغارة صغيرة موضوعة أمام أجزاء من جدار اخترقته قذيفة.

لم يحضر فنان الشارع البريطاني الذي لا تزال هويته سرية،  خلال عرض المغارة وهي بعنوان “ندبة بيت لحم”.

والمغارة معروضة في مدخل فندق “وولد أوف” الذي دشنه بانكسي العام 2017 في المدينة الفلسطينية والذي تطل غرفه على جدار بنته إسرائيل ويقضم من أراضي الضفة الغربية المحتلة.

وتشكل أجزاء صغيرة من جدران مزينة بعبارات تدعو إلى السلام والمحبة، خلفية للمغارة الموضوعة على طاولة صغيرة مع هدايا عند اقدامها. وتشبه آثار القذيفة على الجدار نجمة فوق مريم ويوسف ويسوع المحاطين ببقرة وحمار.

ويقول مدير الفندق وسام سلسع إن “ندبة بيت لحم” ترمز إلى “ندبة العار”.

ويوضح “يرمز الجدار إلى العار لكل الذين يدعمون ما يحصل على أرضنا وكل الذين يدعمون الاحتلال غير الشرعي” للضفة الغربية من قبل إسرائيل منذ العام 1967.

بدأت الدولة العبرية في 2002 بناء جدار يتألف في أماكن منه من كتل اسمنتية ترتفع امتارا عدة بحجة حماية أراضيها من عمليات توغل من الضفة الغربية في أوج موجة الهجمات الفلسطينية خلال الانتفاضة الثانية (2000-2005). وقضت محكمة العدل الدولية بأن هذا البناء غير شرعي العام 2004.

وتؤكد إسرائيل أن الجدار لا يزال يحميها من هجمات تنطلق من الضفة الغربية. أما الفلسطينيون فيعتبرونه جدار العار وأحد رموز الاحتلال الاسرائيلي





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى