بالفيديو VIVA تتحول إلى العلامة | جريدة الأنباء
[ad_1]
- الحربي: عازمون في العقد الثاني على خلق فرص جديدة ونُمكن التحول الرقمي بتطوير إستراتيجيتنا لنطلقها في 2020
- أصبحنا ضمن علامة تجارية موحدة لشركات المجموعة في كل من الكويت والسعودية والبحرين لتعزيز قيمتها التجارية
- الشركة مشغل الاتصالات الأسرع نمواً محلياً واستحوذت على قاعدة عملاء تخطت المليوني عميل في 2019
- تمتلك الشركة حالياً أكبر شبكة جيل خامس 5G وتغطي نسبة تصل إلى 100% من المناطق السكانية في الكويت
باهي أحمد
أعلنت شركة الاتصالات الكويتية، الرائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم خدمات ومنصات مبتكرة للعملاء في الكويت، وإحدى شركات مجموعة stc، أنها حولت علامتها التجارية من «VIVA» إلى «stc» اعتبارا من تاريخ 19 ديسمبر 2019، وذلك تماشيا مع استراتيجية الشركة فيما يتعلق بالتحول الرقمي وإثراء تجربة العملاء من خلال الحلول والخدمات التي تعتزم الشركة طرحها، لتحدث بذلك تغييرا بارزا في عملياتها التجارية في الكويت وخطوة أخرى نحو الأمام، ومضيفة إنجازا آخرا إلى سلسلة نجاحاتها.
وقالت الشركة انها قد مرت بسنوات زاخرة من الإنجازات منذ أن تأسست في 2008، حيث أحدثت تغييرا في سوق الاتصالات الكويتي، أبرزها تغيير نمط تعرفة الاتصال.
وفي العام 2014 تم إدراجها رسميا في البورصة الكويتية للتداول في أسهمها لتدخل حقبة جديدة في تطبيق خطة انتشارها وتوسعها، وزيادة ثقة مساهميها.
وبخطوات ثابتة نحو التقدم، تميزت بشفافيتها المطلقة وبالواقعية من خلال تقديم خدمات وحلول تقنية ومعلوماتية لتصبح رائدة وسباقة في عالم الاتصالات.
وفي فترة زمنية قياسية، أصبحت الشركة مشغل الاتصالات الأسرع نموا والأكثر تقدما في الكويت، واستحوذت على قاعدة عملاء تخطت في عام 2019 حاجز المليوني عميل.
وتساهم بشكل مستمر في تعزيز الاستثمار في القطاع الخاص وتحريك عجلة الاقتصاد، كما تسعى بشكل دؤوب إلى تحديث قطاع الاتصالات الذي يعد من القطاعات الحيوية والمؤثرة، عبر مواكبة التطور التكنولوجي العالمي، والتركيز على النمو وعملية التحول الرقمي وتقديم أفضل الحلول الرقمية للسوق الكويتي، وذلك بهدف دعم الرؤية السامية لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بشأن تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري «الكويت 2035».
ولقد استثمرت الشركة في بناء شبكتها الجيل الخامس 5G الأكثر تقدما، حيث تمتلك الشركة حاليا أكبر شبكة تغطي نسبة تصل إلى 100% من المناطق السكانية في الكويت.
وتهدف الشركة من خلال طرح هذه التقنية إلى حل المشكلات المختلفة التي تطورت خلال الشعبية الواسعة لـ 4G، بما في ذلك الحاجة إلى سرعات أعلى ووقت استجابة أقل.
وستوفر 5G تجربة خدمة شبيهة بالألياف لمستخدميها، مع تمكين خدمات رقمية جديدة في الظهور مثل تجربة VR/ AR، والألعاب السحابية، وطائرة بدون طيار مستقلة، وسيارات بدون سائق، ومجموعة واسعة من استخدامات إنترنت الأشياء.
وفي عام 2019 استحوذت على 100% من رأسمال شركة كواليتي نت للتجارة العامة والمقاولات، مزود خدمات الإنترنت في الكويت، حيث انعكس هذا الاستحواذ بشكل إيجابي وكبير على عملاء كلتا الشركتين من أفراد وشركات عبر طرح عروض وخدمات ذات جودة عالية، وبأسعار تنافسية.
وتسعى جاهدة لتزويد عملائها، سواء الأفراد أو قطاع الشركات (stc business)، بمجموعة فريدة من المنتجات والخدمات التي تلبي تطلعاتهم واحتياجاتهم، حيث توفر العديد من الفرص في مجالات الاتصالات والترفيه والمعلومات والخدمات الرقمية ونقل البيانات، وتقدم أفضل تجربة للعملاء على مدار الساعة.
وفي هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لـ stc م.مزيد الحربي: «وضعت الشركة بصمتها في سوق الكويت خلال عقدها الأول، ونحن عازمون في العقد الثاني أن نخلق فرصا جديدة ونمكن التحول الرقمي بتطوير استراتيجيتنا، لنطلقها في عام 2020، بدعم من الشركة الأم مجموعة stc».
وأضاف الحربي: «عمدت الشركة الأم إلى إطلاق هذه العلامة التجارية بروح جديدة وشكل جديد يعكس التحول الرقمي ويعزز من مكانة الشركة والشركات التابعة عبر تنفيذ استراتيجية وتطلعات مجموعة شركات stc في المنطقة فيما يتعلق بالتحول الرقمي وإثراء تجربة العملاء، من خلال الحلول والخدمات التي نعتزم طرحها والتي تعكس تطلعاتنا المستقبلية.
لذا نفخر اليوم أننا أصبحنا ضمن علامة تجارية موحدة لشركات المجموعة في كل من الكويت والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، والتي من شأنها تعزيز قيمة العلامة التجارية لـ «stc» كأحد أغلى العلامات التجارية في الشرق الأوسط.
أيضا، إن تمركز stc ضمن أفضل 50 شركة عالميا في الحلول الرقمية هو قيمة مضافة لنا، حيث إننا نعول على الخبرات والقدرات الكبيرة التي تملكها الشركة الأم في هذا المجال والتي سوف تنعكس بشكل إيجابي وكبير على عملائنا من شركات وأفراد».
وأشار الحربي: «نعد عملاءنا بإثراء حياتهم من خلال تقديم خدمات فريدة ومميزة ذات جودة عالمية، وسوف نسخر كل إمكانيات هويتنا الجديدة stc لإحداث نقلة نوعية في سوق الاتصالات، مما سيعزز من ريادتنا لنصبح واحدة من أفضل شركات الاتصالات الرائدة في تمكين التحول الرقمي محليا وإقليميا.
وانطلاقا من الأثر الكبير للتكنولوجيا على الصناعة المالية والتنمية، وتماشيا مع استراتيجية الشركة الجديدة، وستسعى stc وبعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية إلى طرح خدمات مالية رقمية Fintech في المستقبل في السوق الكويتي، كما نعول في هذا المجال على الخبرات الشركة الأم stc التي لديها مجموعة كبيرة من هذه الخدمات مثل stc pay».
وقال الحربي: «أود ان أثني على الدور الإيجابي والتنظيمي الذي تقوم به الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات في الكويت، والذي كان داعما لجعل قطاع الاتصالات الكويتي يحتل مكانة متقدمة على المستويين الإقليمي والدولي.
إن الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات في إطار استراتيجيتها المستقبلية تعمل على تحويل الكويت الى مركز إقليمي للبيانات، وذلك من خلال الاستثمار في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات، لذا نود في stc أن نؤكد على حرصنا الدائم للمساهمة وتقديم كل الدعم لتنفيذ هذه الاستراتيجية لما لها من تأثير إيجابي كبير على تطور الصناعة التكنولوجية وتقنية المعلومات والحلول الرقمية».
%65 نسبة «التكويت»
قال م.مزيد الحربي ان «الشركة نجحت في خلق فرص عمل كبيرة على مدى السنوات الماضية، حيث ان أحد أهم أهداف الشركة هو تطوير البنية البشرية مع التركيز على الكفاءة المحلية والاستثمار في الشباب الكويتي لدعم خطة التكويت التي وصلت إلى نسبة 65% من إجمالي موظفيها، عبر جذب المواهب المميزة من خلال الشراكات والتعاون مع العديد من الجهات في السوق الكويتي، حيث تلتزم stc ببرنامجها للمسؤولية الاجتماعية، حيث أطلقت مبادرات متعددة لدعم المواهب في مجالات الرعاية الصحية والرياضة وريادة الأعمال والتعليم والبيئة».
[ad_2]
Source link