أخبار عاجلة

بالفيديو البيئة إلى السواحل سفن | جريدة الأنباء


جاسم التنيب – دارين العلي

قال مصدر امني ان الإدارة العامة لخفر السواحل بصدد تخصيص زوارق سريعة للانتشار بشكل دوري في منطقة جون الكويت، وذلك للتصدي لعمليات الصيد العشوائي داخل الجون من قبل زوارق خشبية في مخالفة صريحة لقرار منع الصيد.

وجاء انتشار الزوارق السريعة لاسناد الثروة السمكية عقب تداول عدة مقاطع مصورة تشير الى تجاوز صارخ لعدد من الزوارق الخشبية داخل الجون.

إلى ذلك أكد مصدر امني ان الهيئة العامة للبيئة اخطرت الادارة العامة لخفر السواحل برصدها لبعض سفن الصيد وهي تقوم بـ «كرف» الأسماك داخل الجون.

بدوره، أكد نائب المدير العام لقطاع الشؤون الفنية في الهيئة العامة للبيئة عبدالله الزيدان ان الهيئة تلقت بلاغا بهذا الشأن وجار التنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات اللازمة في حال وجود مخالفة.

وشدد في تصريح لـ«الأنباء» على أن قانون حماية البيئة ٢٤ لسنة ٢٠١٤ مادة ١٠٨ ينص على: «يحظر في جون الكويت باعتباره منطقة ذات طبيعة خاصة ممارسة اي نشاط ضار بيئيا»، حيث منع الصيد سنة ٢٠١٥ بناء على قرار الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية استنادا الى قانون حماية البيئة في جزء من الجون وذلك لتحسين واثراء الثروة السمكية وتقليل الضغوطات الناتجة من الصيد الجائر.

ولفت بخصوص البلاغ المقدم عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي الى أنه جار التنسيق مع جميع الجهات المسؤولة لعمل اللازم حيال هذا البلاغ.

وفي المقابل ناشد المواطنين الإبلاغ عن اي مخالفة بيئية متضمنة البيانات اللازمة مثل منطقة الصيد والاحداثيات وغيرها من بيانات واضحة لموقع هذه المراكب او المخالفات لمتابعة البلاغات وتنفيذ القانون البيئي عن طريق التواصل مع الخط الساخن 157 أو خدمات التواصل الاجتماعي الرسمية للهيئة العامة للبيئة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى