أخبار عاجلة

الروضان ترقية بورصة الكويت في مؤشر | جريدة الأنباء


قال وزير التجارة خالد الروضان إن ترقية بورصة الكويت في مؤشر إم.إس.سي.آي قد يترتب عليه تدفق مليار دينار إلى البورصة، مهنئا القيادة السياسية بترقية الكويت إلى مرتبة «الأسواق الناشئة».

وقال الروضان في مؤتمر صحافي بمناسبة ترقية الكويت إلى مرتبة «الأسواق الناشئة»: ‏«أبارك لوالدي صاحب السمو الأمير ولولي العهد ولسمو رئيس مجلس الوزراء ومبروك للكويت ترقيتها لتكون ضمن قائمة الأسواق الناشئة في مؤشر «MSCI» الأشهر عالميا لرؤوس الأموال العالمية بجهود كبيرة من هيئة أسواق المال وكل الجهات المشاركة».

وأكد أن الجدية الكبيرة التي توليها الجهات كافة في ترقية ‏الكويت على المؤشرات العالمية وتحسين بيئة الأعمال بالكويت لجذب الاستثمارات بدأت تؤتي ثمارها عن ترقية الكويت في أكبر 3 مؤشرات عالمية وهي S&p dow jones» «FTS Russell» «Msci».

وتابع: «الشكر الكثير والكبير لكل الجنود المجهولين الذين بذلوا في هذا العمل جهدا استثنائيا، نحن فخورون بكم بقدر فخرنا بهذا الإنجاز الكبير».

وأكد الروضان أن السقف لا يزال مرتفعا للطموحات وأن العمل ولا يزال مستمرا لمزيد من التطويرات، مضيفا «ما زلنا نسير بخطى ثابتة على الطريق الذي رسمه لنا سيدي صاحب السمو لتحقيق رغبته بتحويل الكويت لمركز مالي واقتصادي».

وأطلق الروضان اسم صناعة الأمل على هذا الإنجاز، مشيرا إلى أنه رغم كل التحديات والمعوقات استطاع الاخوان في هيئة اسواق المال صناعة الأمل بالعمل.

وتابع: بالرغم من حداثة الهيئة إلا أنها استطاعت تحويل الكويت إلى مركز مالي وتم وضع السوق الكويتي على خارطة الاستثمار العالمية والاقليمية، مشيرا إلى أنها الاحدث بالمنطقة استطاعت بأقصر مدة بالمنطقة تحقيق هذا الانجاز الذي تم تحقيقه بأيد كويتية شابة نفخر بها.

وأكد ان هذا الانجاز أتى نتيجة عمل الهيئة مع الهيئات الحكومية مثل البنك المركزي ووزارة التجارة والصناعة وشركات خاصة مثل شركة المقاصة وشركة سوق الكويت للأوراق المالية. مبينا أن هذا العمل الجماعي يمثل نموذجا للعمل المشترك الناجح القائم على العمل المؤسسي والمهني الذي نفخر فيه في الكويت.

وأشار الروضان إلى أن هذه الترقيات الصادرة من قبل أهم وكالات التصنيف العالمية سوف تساهم في تعزيز دور القطاع الخاص في تقديم أفضل الخدمات وإتاحة الفرصة للشركات الكويتية المدرجة لكي تبرز أمام الجهات الاستثمارية العالمية.

وأضاف: هذا الانجاز يأتي ضمن رؤية متكاملة للحكومة للارتقاء ببيئة الاعمال وتحويل الكويت لمركز مالي واقتصادي، وبعد تصنيف الكويت ضمن أفضل 20 دولة بالاصلاحات ذات العلاقة ببيئة الاعمال.

وأشار إلى برنامج الاصلاح التشريعي الذي نتج عنه بالتعاون مع البرلمان إصدار قوانين تساهم بالارتقاء وتحسين بيئة الاعمال مثل قانون التأمين والسجل التجاري ومراقبي الحسابات وتعديلات قانون الشركات وقانون تبادل المعلومات الائتمانية، معربا عن أمله بالانتهاء من قانون الإفلاس وقانون حماية المنافسة، قريبا.

أسماء العاملين على استيفاء شرطي الترقية من هيئة أسواق المال وشركة بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة:

٭ من هيئة أسواق المال

1 ـ مثنى الصالح
2 ـ عبدالرحمن الفيلكاوي
3 ـ خالد السهلي
4 ـ بدرية الروضان
5 ـ مشاعل النفيسي
6 ـ فؤاد العتيقي
7 ـ فرح زينل
8 ـ سارة الكندري

٭ من شركة بورصة الكويت

1 ـ محمد العصيمي
2 ـ نورة العبد الكريم
3 ـ أحمد الجاسم
4 ـ شاكيل حيدر

٭ من الشركة الكويتية للمقاصة

1 ـ خلدون الطبطبائي
2 ـ دعيج الصالح
3 ـ عبدالكريم الياقوت
4 ـ حصة الرومي





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى