أخبار عاجلة

بريطانيا سنخرج من الاتحاد الأوروبي نهاية الشهر المقبل



قالت ملكة بريطانيا الملكة اليزابيث اليوم الخميس ان حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون ستعمل على إتمام إجراءات خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت) بنهاية الشهر المقبل.

وقالت الملكة إليزابيث في خطاب لدى افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة ان ” الحكومة ملتزمة بالخروج من الاتحاد الاوروبي بنهاية الشهر المقبل وبناء علاقات مع الشركاء الأوروبيين تكون قائمة على حرية التجارة والصداقة الدائمة”.

واوضحت ان حكومة بوريس جونسون ستبدأ بنهاية الشهر المقبل مفاوضات اتفاق التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي ومع الاقتصادات الكبرى حول العالم.

وأكدت الملكة ان بلادها ستواصل دورها الريادي على المستوى الدولي بعد خروجها من الاتحاد الاوروبي من خلال تشجيع الامن والسلام الدوليين فضلا عن الدفاع عن مصالحها والوقوف بجانب حلفائها.
وذكرت ان حكومة جونسون ستعمل مستقبلا على اعتماد نظام جديد للعقوبات يستهدف كل من يتورط في انتهاكات ضد حقوق الإنسان حول العالم.

وشكلت قضية (البريكسيت) محورا رئيسا في خطاب الملكة إليزابيث الثانية لدى افتتاحها الدورة البرلمانية الجديدة عقب انتخابات الخميس الماضي
وتضمن خطاب الملكة الذي ألقته في قصر (ويستمنستر) وسط لندن في تقليد يجمع اعضاء مجلسي العموم واللوردات 20 مشروع قانون سيتم اعتمادها خلال الدورة البرلمانية الحالية عدد منها يتعلق باجراءات (البريكسيت) والغاء كل القوانين والمعاهدات الاوروبية.

ومن المقرر ان يطرح جونسون غدا الجمعة مسودة اتفاق (بريكسيت) على نواب مجلس العموم من اجل التصديق عليها استعدادا للخروج المقرر اواخر يناير المقبل.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى