أخبار عاجلة

الرئيس الغانم: سنتعاون مع رئيس مجلس الوزراء

أعرب رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم عن أمله في أن يتمكن الفريق الحكومي الجديد الذي اختاره سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد من الاضطلاع بمسؤولياته ومواجهة التحديات وتحقيق تطلعات الشعب الكويتي، لافتا إلى أن سموه أخذ الوقت الكافي لتشكيل الحكومة.

وقال الغانم، في تصريح صحافي بمجلس الأمة أمس، «أهنئ سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد على الانتهاء من تشكيل حكومته، وأعتقد أنه أخذ الوقت الكافي لتشكيل الفريق الوزاري الذي يرغب فيه، وهو شخصيا سيتحمل مسؤولية هذه الاختيارات، ونتمنى له التوفيق في أن ينجح بمواجهة التحديات التي تواجه الحكومة والشعب الكويتي».

وقال «نأمل من المولى عز وجل أن يوفق سمو رئيس مجلس الوزراء في تحقيق طموحات أبناء الشعب الكويتي، وبالتأكيد وفقا للمادة 50 من الدستور سنكون متعاونين معه في إطار الدستور وقوانين الدولة».

وهنأ الغانم الوزراء على نيلهم ثقة صاحب السمو، متمنيا لهم كل التوفيق والنجاح في أداء مهامهم.

وأوضح الغانم أنه وبعد الانتهاء من تشكيل الحكومة، فسيقوم بتوجيه دعوة لانعقاد أول جلسة مقبلة يوم الثلاثاء الموافق 24 الجاري، مبينا أن الحكومة الجديدة ستؤدي قسمها أمام البرلمان في هذه الجلسة ومن ثم تستكمل البنود المدرجة على جدول الأعمال.

وقال الغانم «نتمنى أن ينجح سمو رئيس مجلس الوزراء وفريقه الوزاري لأن نجاحه هو نجاح للكويت والكويتيين، وتعثره لا سمح الله هو تعثر لهما».

من جهة أخرى، بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ببرقية تهنئة إلى رئيس مجلس الشورى في دولة قطر الشقيقة أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

كما بعث الغانم ببرقية تهنئة إلى رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية النيجر أوسيني تيني، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى