أخبار عاجلة

ثاني أيام الاختبارات

عبدالعزيز الفضلي

واصل طلبة المدارس في مختلف المراحل أمس اختبارات الفصل الدراسي الاول وسط اجراءات مشددة تقوم بها وزارة التربية بالتعاون مع الادارات المدرسية والمناطق التعليمية، وكشفت مصادر تربوية لـ «الانباء» ان الامور تسير على ما يرام في لجان الاختبارات ووفق الخطة الموضوعة، كما تم اتباع نظام الاختبار المريح دون اي ضغوط على الطلبة.

واضافت المصادر ان الغش موجود في الاختبارات من قبل بعض الطلبة ولكننا قادرون على مكافحته وهو تحت السيطرة.

وأشار مدير ثانوية أحمد الربعي للبنين التابعة لمنطقة حولي التعليمية محمد بن حيدر إلى الاستعدادات التي قامت بها إدارة المدرسة لاستقبال الطلبة لأداء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول، مؤكدا تشكيل فريق من المعلمين لعمل التجهيزات اللازمة لأداء الاختبارات، وقامت إدارة المدرسة بالاستعدادات الأولية بما فيها الأمور الإدارية مثل توزيع الجداول والبروشورات المتعلقة بنظم ولوائح الغش المعمول بها.

وذكر بن حيدر أن عدد اللجان الرئيسية بثانوية أحمد الربعي للبنين 5 لجان رئيسية، حيث تشمل اللجنة الأولى والثانية طلاب الصف العاشر وعددهم 206 طلاب، والثالثة والرابعة والخامسة تشمل طلاب الصف الحادي عشر وعددهم 196 طالبا، 126 بالإضافة إلى لجنة خاصة ممن لديهم تقارير طبية من ذوي الإعاقة توافق اجراءت ومعايير مراقبة امتحانات شؤون الطلبة.

وأوضح ان ادارة المدرسة قامت بعمل لجان قبل بدء الاختبارات لاستفسارات وأسئلة الطلبة، مؤكدا أن الإدارة لم تسجل أي حالة غش أو حرمان من الاختبارات في صفوف الطلبة، متمنيا النجاح والتوفيق للجميع.

من جانبها، أوضحت مديرة مدرسة فاطمة بنت اليمان المتوسطة للبنات وفاء العريعر أن المدرسة قبل بداية فترة الاختبارات تستعد لهذه الفترة بعمل اجتماع مع الهيئة الإدارية والتعليمية لمناقشة التعليمات والتوجيهات اللازمة لتكون أجواء الاختبارات مريحة نفسيا للطالبات، مؤكدة حرص المدرسة على التخطيط المسبق لتوزيع اللجان سواء لجنة الكنترول أو الامتحان المريح أو المراقبات بحيث يكون لكل صف دراسي ملاحظتين.

وقالت العريعر إن المدرسة تخصص ساعة يوميا قبل بداية الاختبار لعمل مراجعة سريعة للطالبات والرد على استفساراتهن فيما يخص المادة الدراسية، متمنية النجاح والتوفيق لجميع الطالبات في نهاية فترة الاختبارات.

وعند سؤال الطالبات عن اختبار أمس، قالت الطالبة رفعة طلال من الصف السابع أن اختبار التربية الاسلامية جاء سهلا ولم تواجهها أية صعوبات أثناء حل الاختبار، مؤكدة أن الأجواء كانت مهيأة من قبل الإدارة المدرسية لمساعدة الطالبات على حل الاختبار بشكل سلس ومريح.

في السياق ذاته، اوضحت الطالبة حصة الحسون من الصف التاسع سهولة اختبار الاجتماعيات، مشيرة إلى استقبال المعلمات لهن بابتسامة بشوشة كان كفيلا بإزالة التوتر عن الطالبات.

واتفقت معها الطالبة سنن العنزي من الصف التاسع، مشيدة بمبادرة المدرسة بتخصيص ساعة يوميا قبل كل اختبار للمراجعة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى