أخبار عاجلة

كامكو تستكمل الاندماج مع جلوبل

  • صرخوه: سنواصل عملنا في الأسابيع القليلة المقبلة لتحقيق التكاملية في العمليات ونظم المعلومات

أعلنت شركة كامكو للاستثمار في بيان صحافي أمس عن الانتهاء بنجاح من تنفيذ الإجراءات القانونية لعملية الاندماج بطريق الضم مع بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، بحيث تكون كامكو الشركة الدامجة وجلوبل الشركة المندمجة.

ويأتي هذا الإعلان عقب إتمام عملية إلغاء أسهم الخزينة ومبادلة أسهم رأسمال شركة جلوبل المملوكة لمساهميها (بخلاف الأسهم المملوكة لشركة كامكو)، والتي تبلغ إجمالي عدد 138.877.635 سهما، مقابل 104.884.308 سهما جديدا من أسهم زيادة رأسمال شركة كامكو والمخصصة حصرا لمساهمي شركة جلوبل أي بمعدل تبادل 0.75522821 سهم كامكو مقابل كل سهم من أسهم شركة جلوبل والتي تمت الخميس الماضي، حيث أصبح مساهمو الأقلية في جلوبل مساهمين في رأس مال شركة كامكو.

ووفقا لبيان الشركة، بلغت الأصول المدارة نحو 13.7 مليار دولار كما في 30 سبتمبر 2019.

آلية عملية الاندماج

وأضافت «كامكو» في البيان عن بدء التداول بالأسهم الجديدة ابتداء من الغد الأحد، أي أول يوم تداول عقب انتهاء عملية المبادلة وتعديل سجل مساهمي شركة كامكو، مشيرة الى زيادة رأسمال الشركة بمبلغ قدره 10.5 ملايين دينار ليصبح رأسمال الشركة المصرح به والمصدر والمدفوع 34.2 مليون دينار.

وفي تعليقه على إتمام عملية الاندماج، قال الرئيس التنفيذي في شركة كامكو للاستثمار فيصل صرخوه: «سعيدون بما وصلنا اليه من إتمام جميع الإجراءات القانونية لعملية الاندماج بنجاح ووفقا للإطار الزمني المتوقع، كما سنواصل عملنا في الأسابيع القليلة القادمة لتحقيق التكاملية في العمليات ونظم المعلومات لتكون بداية جديدة في العام القادم ومباشرة تعزيز نمو أعمال الشركة».

وأضاف: «نرحب بالمساهمين الجدد في (كامكو) مؤكدين لهم التزامنا بمواصلة خلق القيمة لجميع أصحاب المصلحة من خلال نموذج أعمالنا الذي يركز على خدمة العملاء والقائم على الرسوم والاستراتيجيات المبتكرة والقدرات التي يتمتع بها الفريق».

وأشار صرخوه الى أن دعم جميع الأطراف وبالأخص الجهات الرقابية والعملاء والمساهمين مثلت خطوة أساسية في سبيل إتمام عملية الاندماج بنجاح والتي نتج عنها كيان أكبر وأكثر تنافسية محليا وإقليميا مستفيدا من الخبرات والموارد التي تتمتع بها فرق العمل.

تعاون مثمر

وتقدم صرخوه بخالص الشكر والامتنان والتقدير لهيئة أسواق المال ووزارة التجارة والصناعة وبنك الكويت المركزي وبورصة الكويت وكذلك للهيئات التنظيمية الأخرى التي أبدت تعاونا طوال هذه العملية.

كما تقدم بالشكر لمجلس إدارة الشركتين، وفرق العمل وجميع الموظفين على العمل المضنى جنبا إلى جنب في سبيل إنجاح هذه العملية، وأيضا إلى العملاء والمساهمين على دعمهم المتواصل، مؤكدا لهم الحرص على خلق القيمة المضافة.

يذكر أن «كامكو» تتمتع اليوم بعدد أكبر من المساهمين مع نسبة أكبر من الأسهم غير المسيطرة والتي تبلغ أكثر من 40% من إجمالي الأسهم المصدرة مع خلوها من أسهم الخزينة.

«كامكو» بعد الاندماج في سطور

الاسم القانوني: شركة كامكو للاستثمار ش.م.ك (عامة)

رأس المال: 34.2 مليون دينار

الإدراج: بورصة الكويت (الرمز: كامكو – بلومبيرغ: KAMCO KK Equity – تومسون رويترز: KAMC.KW)

الأصول المدارة: 13.7 مليار دولار (كما في 30 سبتمبر 2019)

التواجد الجغرافي: الكويت والسعودية والإمارات والأردن وتركيا

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى