أخبار عاجلة

أبرز المباريات المحلية والعالمية ليوم الأحد ديسمبر


يستعد نادي أرسنال لاستقبال مانشستر سيتي في المرحلة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك على ملعب الإمارات، اليوم الأحد، في لقاء يسعى من خلاله “المدفعجية” إلى تسجيل انتصار جديد عقب الفوز على وست هام، بينما سيحاول “السيتيزينز” تعويض الهزيمة التي مني بها الفريق من مانشستر يونايتد بالجولة الماضية.

وبعد تحقيق الانتصار الأول تحت قيادة المدرب المؤقت، فريدي ليونغبرغ، على وست هام يونايتد، بنتيجة 3-1، سيسعى “المدفجية” لحصد نقاط المباراة، ليرفع رصيده الحالي البالغ 22 نقطة، ويعزز من مركزه وهو التاسع حاليا.

أما السيتي فسيسعى جاهدا لتجاوز الخسارة التي تعرض لها من “الشياطين الحمر” بنتيجة 2-1، ويرفع رصيده الحالي البالغ 32 نقطة، الذي يضعه في المرتبة الثالثة بترتيب الدوري الإنجليزي.

وسيلعب “رجال غوارديولا” المباراة مع غياب المدافع الفرنسي إيميريك لابورت والألماني ليروي ساني، بالإضافة إلى سيرخيو أغويرو، بداعي الإصابة.

وسيكون أرسنال جاهزا للقاء بدون أي غيابات في صفوفه، الأمر الذي سيمكّن ليونغبرغ من الاعتماد على تشكيلته الكاملة التي يتوقع أن يوزعها بطريقة 4-2-3-1، مع التركيز على بيير إيميريك أوباميانغ في خط الهجوم، وخلفه يأتي نيكولاس بيبي ومسعود أوزيل وغابرييل مارتينيلي.

وفيما يتعلق بتشكيلة السيتي، فيتوقع أن يعتمد غوارديولا بشكل أساسي على رياض محرز في خط الهجوم، إلى جانب غابرييل جيسوس ورحيم ستيرلينغ.

يوفنتوس – أودينيزي

يدخل نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم الأحد، مواجهة من العيار الثقيل، ضمن الأسبوع السادس عشر للدوري الإيطالي الكالتشيو، ضد فريق أودينيزي، وهي مباراة ذات طابع خاص في منافسات الكالتشيو، في ظل حرص يوفنتوس على البقاء ضمن صراع الصدارة، الذي فقده منذ جولتين لصالح إنتر ميلان.

وحقق اليوفي الفوز على باير ليفركوزن (2-0)، في المباراة التي جمعتهما بالجولة الختامية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وسيعتمد حامل لقب الدوري الإيطالي على خط هجومه الناري، بقيادة كريستيانو رونالدو، ديبالا، لاوتارو مارتينيز، وهيجواين، لفك شفرة دفاع أودينيزي، وإعادة الثقة في البطولة المحلية.

ويرغب البيانكونيري بشدة تحقيق فوز يمحو آثار الهزيمة في الجولة الماضية أمام نادي لاتسيو بجانب رغبته في البقاء مطارداً لنادي إنتر ميلان المتصدر .

وفي تصريحات صحفية، عقب مواجهة الجولة الماضية، أكد ليوناردو بونوتشي، قائد يوفنتوس، أن بعض قرارات التحكيم أثرت على نتيجة لقاء فريقه أمام لاتسيو، عقب تلقيه الهزيمة الأولى هذا الموسم بنتيجة (3-1)، تاركًا الصدارة لفريق إنتر ميلان، في ختام الجولة الخامسة عشر من الدوري الإيطالي.

ووصل فريق إنتر ميلان إلى النقطة 38 في صدارة الترتيب، بعد هزيمة يوفنتوس أمام لاتسيو، ويحل يوفنتوس ثانيًا برصيد 36 نقطة.






Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى