أخبار عاجلة

لا بطولات رياضية إلا باللاعبين المحليين



إذا كنتم تريدون أن تفوزوا بالبطولات الرياضية الخليجية والعربية والعالمية وأن تحصلوا على مراكز متقدمة في مختلف البطولات الرياضية وأركز هنا على لعبة كرة القدم وهي التي لها جمهورها العريض وهي التي يتحمس لها الجماهير الرياضية بأن تفوز المنتخبات الوطنية .
إذا أردتم ذلك ركزوا على اللاعبين المحليين واستغنوا عن اللاعبين المحترفين من الخارج الذين يتعاقد معهم الأندية الرياضية وهؤلاء يفيدون بالمشاركات والمسابقات الداخلية وفي نفس الوقت لا يعطون المجال إلى اللاعبين المحليين لكي يبرزوا ويلعبوا بجد واجتهاد وبروح رياضية عالية .
إننا نتسابق في إشراك اللاعبين من مختلف الأندية العربية والأجنبية ليلعبوا مع أنديتنا الرياضية ولا يحق لهم أن يشاركوا مع منتخباتنا الوطنية ولكن غير ذلك يلعبون بالأندية الرياضية ويبعدون اللاعبين المحليين عن المشاركة باللعب المتحمسين للعب ليبرزوا مواهبهم وتفانيهم باللعب لأنديتهم وتفرح الأندية الرياضية بالفوز وإحراز المراكز المتقدمة بين الأندية الرياضية الكويتية .
وفي هذه الحالة يحتار مدرب المنتخب الوطني في كرة القدم في كيفية اختيار اللاعبين المحليين ليمثلوا المنتخب الوطني وأغلب لاعبي الأندية من المحترفين من الخارج .
اشلون يكون ذلك والجواب عند المسؤولين عن الرياضة الكويتية .
قبل الختام :
نقول للمسؤولين عن الحركة الرياضية اشلون تريدون المشاركة باللاعبين المحليين في البطولات الخليجية والعربية والأجنبية واللاعبون المحليون جالسون على دكة الاحتياط والمحترفون يلعبون في داخل الملعب فهل همكم المشاركات في الأندية الرياضية هو أهم من اهتمامكم بالمنتخب الوطني لتفرحوا بالفوز لنشره في الإعلام الرياضي.
فاعتمدوا على أن يأخذ اللاعبون المحليون دورهم في اللعب في المشاركة باللعب مع أنديتهم الرياضية في مختلف المراكز بدلاً من المحترفين الذين تتعاقدون معهم.
فاعتمدوا على اللاعبين المحليين في اللعب واختاروا منهم المنتخب الوطني وأما غير هذا الكلام فإن عليكم أن ترضوا بخسارة منتخبنا الوطني ولا تلوموا اللاعبين المحليين فقد قدموا ما عندهم من اللعب الجماعي وبنشاطاتهم وجهدهم وبالحس الوطني ولكن قدر الله وما شاء فعل وخرجنا من البطولة الخليجية 24 مبكراً وهذا درس يجب أن نستفيد منه في الاعتماد على لاعبينا المحليين الذين يلعبون مع أنديتهم الرياضية واختيار المنتخب الوطني في كرة القدم منهم .
وأخيراً نقول لا حاجة للاعبين المحترفين من الخارج ووزعوا مصاريف التعاقد معهم على لاعبي المنتخب الوطني والجهازين الإداري والفني والمدربين إذا أردتم أن تفوزوا بالبطولات الخارجية التي تشاركون فيها .
آخر الكلام :
مع احترامنا وتقديرنا للاعبين المحترفين القادمين إلينا من الدول الخليجية والعربية والأجنبية للمشاركة بأنديتنا الرياضية بالتعاقد معهم وهم ضيوف أعزاء في بلدهم الثاني الكويت ولهم منا كل حبنا واحترامنا وفعلاً الأندية الرياضية استفادوا منكم باللعب الفني في المسابقات الرياضية الداخلية وأما منتخبنا الوطني في كرة القدم يا ليت يحق لكم المشاركة مع منتخبنا الوطني في البطولات الخليجية والعربية والأجنبية ولكن القوانين الرياضية في الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” لا تسمح بذلك .
ولذلك اعذرونا في الحديث عنكم والكويت ترحب بكم لاعبين في أنديتها وفي زيارتكم لها في أي وقت .
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى