أخبار عاجلة

الرئيس الغانم: سنجد حلا لمشكلة الخبراء

  • الغانم: إذا تم تشكيل الحكومة الأسبوع المقبل فسأدعو إلى جلسة للمجلس يوم 24 الجاري

ماضي الهاجري ـ رشيد الفعم ـ بدر السهيل

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إنه إذا تم الانتهاء من تشكيل الحكومة الأسبوع المقبل فستتم الدعوة لعقد جلسة للمجلس في 24 الجاري، مبينا أن هذا هو الموعد المتوقع حتى الآن كما أنه مشروط بالانتهاء من التشكيل الحكومي.

وقال الغانم، في تصريح صحافي بمجلس الأمة أمس «بحديثي مع سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد أستطيع ان أقول انه إذا انتهى من تشكيل الحكومة الأسبوع المقبل فإن أول جلسة ستكون ان شاء الله يوم 24 الجاري».

من جانب آخر، قال الغانم: بالنسبة لموضوع الخبراء أود أن أُبين أن أحكام القضاء محترمة وستنفذ، لكن أيضا قضية 560 عائلة كويتية أو أكثر بالتأكيد تشكل هاجسا لنا جميعا فقد يفقدون مصدر رزقهم.

وقال الغانم إنه تحدث هاتفيا مع سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الذي أكد له اهتمامه الشخصي بالموضوع، مضيفا أن سموه أكد أيضا ان أحكام القضاء تحترم وتنفذ لكن يجب ان يكون هناك حل لـ 560 معيلا لأسر كويتية سيفقدون مصدر رزقهم، مطمئنا الجميع بأنه سيكون هناك حل.

وفي مزيد من التفاصيل فقد قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم انه إذا تم الانتهاء من تشكيل الحكومة الأسبوع المقبل فستتم الدعوة لعقد جلسة للمجلس في ٢٤ الجاري، مبينا ان هذا هو الموعد المتوقع حتى الآن كما انه مشروط بالانتهاء من التشكيل الحكومي.

وقال الغانم في تصريح صحافي بمجلس الأمة امس: «بحديثي مع سمو رئيس مجلس الوزراء المكلف الشيخ صباح الخالد أستطيع أن أقول إنه إذا انتهى من تشكيل الحكومة الأسبوع المقبل فإن أول جلسة ستكون إن شاء الله يوم 24 الجاري».

وأوضح الغانم ان هذا الأمر مشروط بانتهاء تشكيل الحكومة الأسبوع القادم وان هذا هو الموعد المتوقع حتى الآن، مضيفا: «بالنسبة لي فمتى ما تم تشكيلها خلال الأسبوع القادم أو إلى يوم الأحد فسأوجه الدعوة لجلسة 24».

من جانب آخر، قال الغانم: «بالنسبة لموضوع الخبراء أود أن أبين أن أحكام القضاء محترمة وستنفذ ولكن أيضا 560 عائلة كويتية أو أكثر بالتأكيد تشكل هاجسا لنا جميعا فقد يفقدون مصدر رزقهم».

وذكر الغانم انه كان هناك اجتماع يوم امس بحضور وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د.فهد العفاسي تناول الحديث لإيجاد بعض الحلول لهؤلاء.

وقال الغانم: «اليوم كانت هناك مكالمة هاتفية مع سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الذي أكد لي اهتمامه الشخصي بالموضوع»، مضيفا: «ان سموه أكد أيضا أن أحكام القضاء تحترم وتنفذ لكن يجب أن يكون هناك حل لـ 560 معيلا لأسر كويتية سيفقدون مصدر رزقهم، وأطمئن الجميع بأنه سيكون هناك حل بإذن الله».

من جانب آخر، بعث الغانم ببرقية إلى د.هلال الساير رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية عضو اللجنة الدائمة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، عبر فيها عن خالص تهنئته بمناسبة فوزه بالعضوية الدائمة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، وذلك أثناء انعقاد المؤتمر الدولي للاتحاد جنيف مؤخرا.

وقال الغانم إن هذا الفوز يعكس المكانة التي يتمتع بها د.الساير في المجال الإغاثي والانساني، متمنيا له دوام النجاح والتوفيق.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى