أخبار عاجلة

الروضان: استغلال موقع البلاد الاستراتيجي يمكنها من مساندة الجهود الدولية المعنية بضمان الامن والسلامة البحرية والحد من التلوث البحري

  • الفوز بعضوية «IMO» تقدير عالمي لسياسة صاحب السمو وسمعة ومكانة الكويت بين دول العالم
  • الشهاب: جهد عضو الفريق المشارك في الانتخابات يعادل عمل 10 أشخاص من حيث العطاء

عادل الشنان

أكد وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان ان استغلال موقع البلاد الاستراتيجي يمكنها من مساندة الجهود الدولية المعنية بضمان الامن والسلامة البحرية والحد من التلوث البحري.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته وزارة المواصلات صباح أمس لتكريم اعضاء فريق الجهات الحكومية المشارك في انتخابات عضوية المنظمة الدولية البحرية «IMO» بحضور ممثلي الجهات المعنية.

وقال الروضان ان فوز الكويت في انتخابات المنظمة الدولية البحرية عن الفئة c للفترة من 2020-2021 نتج عن تضافر جهود كل مؤسسات الدولة وتعاضدها، وهو فوز للكويت كلها بحصد أصوات 112 دولة صوتت للكويت، ولولا تعاون جميع الجهات وفي مقدمتها «الخارجية» والدعم الخليجي من أشقائنا بدول مجلس التعاون وفي مقدمتهم دولة قطر التي انسحبت من المنافسة لصالح الكويت ووجهت أصواتها ودعمها لنا، ما كان لذلك ان يتحقق.

وأضاف الروضان: غابت الكويت لفترة طويلة عن التمثيل بالنسبة للمؤسسات البحرية ومنذ عام 1980 تحديدا، ولذلك وضعت خطة منظمة لعودة الكويت للدخول في كل المنظمات البحرية ورسم السياسة البحرية العالمية التي تعتبر الكويت جزءا لا يتجزأ منها، مؤكدا ان الفوز يدل على سياسة صاحب السمو الأمير العالمية والتي تحظى بتقدير عالمي وايضا سمعة الكويت ومكانتها وسط دول العالم اجمع، لذلك تسويق اسم الكويت في هذه الانتخابات لم يكن صعبا لما يربطنا مع دول العالم من علاقات طيبة ومتينة.

من جهتها، أثنت وكيلة وزارة المواصلات م. خلود شهاب على جهود الفريق الذي تولى مسؤولية خوض الانتخابات باسم الكويت من مختلف الجهات الحكومية بالدولة، وكيف عملوا بطاقات جبارة، فجهد الواحد من الفريق يعادل 10 اشخاص في العطاء والبذل من اجل رفعة اسم الكويت وعودتها الى المنظومة الدولية البحرية، لافتة الى جهود وزارة الخارجية والتعاون الملحوظ والمساعي التي أبداها جميع العاملين بسفارتنا في لندن وعدد من الجهات الكويتية، والدعم المقدم من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والصديقة كان له الأثر البالغ في حصول الكويت على عضوية المنظمة الدولية البحرية عن الفئة للفترة 2020-2021 أثناء انتخابات الدورة 31 للجمعية العامة للمنظمة والتي أقيمت بالعاصمة البريطانية.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى