أخبار عاجلة

فيديو المستقبل الطلابي تصدر أحداث الجمعة الأسود لكشف حقيقة ما ..



أصدرت قائمة المستقبل الطلابي فيديو وثائقي عن أحداث وكواليس ما حدث في انتخابات الاتحاد الوطني فرع الولايات المتحدة الأمريكية للعام الحالي ٢٠١٩ التي تم إلغاؤها.

ويبين الفيديو الذي أصدرته القائمة بعنوان “أحداث الجمعة الأسود في انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فع الولايات المتحدة الأمريكية سان دييغو 2019” حقيقة ما جرى في الانتخابات.

وكانت قائمة المستقبل الطلابي أصدرت بيانًا طالبت فيه بتأجيل الانتخابات وتحديد موعد آخر يتناسب مع الجداول الدراسية لمعظم طلبة وطالبات أمريكا، لافتة إلى أن التوقيت الذي حددته اللجنة الانتقالية للانتخابات المؤجلة لإجراء انتخابات الاتحاد ستكون خلال فترة الاختبارات النهائية.

وطالبت القائمة بضرورة توفير صناديق اقتراع عدة في عدد من الولايات واعتماد التصويت الإلكتروني لتسهيل عملية الاقتراع على الطلبة والطالبات الذين تكبدوا عناء السفر ودفعوا مبالغ طائلة لحضور المؤتمر والمشاركة في الانتخابات التي تم إلغاؤها.

كما طالبت بتشكيل لجنة تحقيق للنظر في أحداث يوم “الجمعة الأسود” ومحاسبة المقصرين من الوفد المشرف على الانتخابات والهيئة الادارية للفرع بالإضافة إلى السماح للقوائم المشاركة بالتدقيق على الكشوفات قبل الانتخابات بـ 72 ساعة والاطلاع على نظام التسجيل لضمان عدم التلاعب بكشوفات التقييد كما فعلت لجنة التسجيل في الاتحاد السابق بقيادة الوحدة الطلابية.

وطالبت أيضا بإعداد مقترح تعديل لائحي يقدم للمؤتمر القادم لتغيير عملية التسجيل للانتخابات حتى تكون أكثر شفافية مما يضمن عدم تلاعب الفروع الخارجية بكشوف التسجيل.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى