أخبار عاجلة

بالفيديو البيئة غرامات ضخمة وسحب | جريدة الأنباء


  • الإبراهيم: شكّلنا 7 فرق لمتابعة مخازن ومصانع الري للتأكد من تطبيقها لقانون حماية البيئة واللوائح التنفيذية

 دارين العلي

أسفرت الحملة التفتيشية التي قامت بها الهيئة العامة للبيئة في منطقة الري صباح أمس عن تحرير 21 مخالفة بيئية، يتعلق معظمها بالاشتراطات الهندسية الخاصة بالتخزين عدا 3 مخالفات متعلقة بالتدخين.

وفي تصريح للصحافيين أوضح مدير إدارة التفتيش والرقابة في الهيئة د.مشعل الإبراهيم أن القيمة المادية للمخالفات تبدأ من 50 دينارا لرمي المخلفات في غير أماكنها، بينما مخالفة الاشتراطات الهندسية تبدأ من 5000 دينار وقد تصل لعشرات الآلاف في حال التكرار.

وقال إن هذه الحملة تأتي استمرارا لحملات التفتيش ومتابعتها تطبيق القانون ورصد المخالفات البيئية، مشيرا للحريق الذي حدث الأسبوع الماضي في منطقة الري في احد المخازن والذي استدعى تشكيل سبعة فرق من ضباط وقضائيين في الهيئة العامة للبيئة وتوزيعهم على منطقة الري لتغطية هذه المخازن والمصانع الموجودة للتأكد من مدى تطبيقها قانون حماية البيئة واللوائح التنفيذية.

وأوضح الإبراهيم ان هذه المصانع تعاني من سوء التخزين بالإضافة للتخزين العشوائي والخارجي وعدم الالتزام بالقوانين والاشتراطات، حيث تم تحرير عدد من المخالفات بهذا الشأن وأبرزها إهمال للعمالة الموجودة وعدم الربط مع جهات الدولة للتعاون على مواجهة المخالفات وإزالتها إضافة إلى عدم التقيد بالاشتراطات الهندسية وعدم تهوية أو سوء نظافة وانسكابات زيوت وإهمال تخزين خارجي وعدم رمي النفايات في أماكنها المخصصة، مبينا أن هذه أغلب المخالفات التي تم رصدها إلى الآن.

وأعلن عن قيام الهيئة بإعداد كتب للجهات المعنية بسحب التراخيص في حال تكررت المخالفات أكثر من مرة، حيث تتم مطالبة هيئة الصناعة بسحب الترخيص بأسرع وقت ممكن من صاحب المخزن أو المصنع.

ولفت إلى حملة سابقة تمت في منطقة الشعيبة، حيث تم رصد 20 مخالفة والتنبيه على المخالفين، لافتا إلى الاستجابة السريعة منهم بتعديل أوضاعهم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى