أخبار عاجلة

الأهلي الكويتي- مصر 712 مليون جنيه

  • معرفي: الحفاظ على استقرار القاعدة الرأسمالية وتقديم عروض مبتكرة
  • السلاوي: حريصون على تقديم خدمات أكثر ابتكاراً تلبي احتياجات العملاء

حافظ البنك الأهلي الكويتي – مصر خلال الأشهر التسعة من 2019 على أدائه الإيجابي والمميز، حيث ارتفع صافي أرباحه التشغيلية إلى 712 مليون جنيه، محققا نموا 32% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، في حين ارتفع صافي دخل العائد بنسبة 35% ليصل إلى 1.02 مليار جنيه.

وفضلا عن ذلك حققت محفظة ودائع العملاء نموا بنسبة 18% لتصل إلى 28.41 مليار جنيه.

وعلى صعيد متصل، ارتفعت أصول البنك 18% خلال هذه الفترة لتتجاوز 33 مليار جنيه، كما نمت محفظة القروض بنسبة 21% لتصل إلى أكثر من 19 مليار جنيه.

وتعليقا على النتائج، قال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي ـ مصر علي معرفي: «إن البنك يواصل تعزيز مكانته في القطاع المصرفي المصري، مؤكدا استمراره في الوفاء بوعده بتقديم تجربة مصرفية تجمع بين بساطة وتطور الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء».

وأضاف معرفي: «إننا نواصل الحفاظ على استقرار ومتانة القاعدة الرأسمالية للبنك وتقديم عروض مصرفية مبتكرة للسوق المصرفي المصري، حتى أصبحنا في وضع جيد يمكننا من مواصلة خطة النمو المتصاعد».

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي ـ مصر خالد السلاوي: «إن النتائج المالية الإيجابية للبنك تأتي انعكاسا للجهود التي يبذلها فريق العمل والتزامه بتقديم تجربة مصرفية مميزة للعملاء، كما تعكس قوة فريق قيادة العمل بالبنك وقدرته على تنفيذ استراتيجيته الطموحة».

وأضــاف الســـلاوي: «سنواصل الاستثمار في تنمية وتطوير العنصر البشري ما سيمكننا من دفع عجلة النمو والحفاظ على التميز في تقديم الخدمات المصرفية، ولا يزال استمرارنا في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية يؤتي ثماره في تسهيل التجربة المصرفية وجعلها أكثر ملاءمة للعملاء، وسنظل حريصين على تقديم عروض أكثر ابتكارا تلبي احتياجات العملاء لتتناسب مع تطور متطلباتهم ونمط حياتهم السريع».

وجاءت الجوائز التي حصدها البنك مؤخرا مؤكدة على أدائه المتميز في السوق المصرفي المصري، حيث حصل البنك الأهلي الكويتي – مصر حديثا على لقب «البنك الأكثر ابتكارا في مصر» من قبل «المجلة الأوروبية» ضمن جوائزها العالمية للأعمال «جلوبل بزنس»، التي تكرم المؤسسات المصرفية المتميزة في الأسواق المصرفية والمالية العالمية وذلك لالتزامه بتقديم الخدمات المصرفية بشكل أكثر سهولة وتطورا، كما تم تكريم البنك باعتباره «أسرع البنوك نموا في مصر» من قبل مجلة «إنترناشيونال فايننس»، وهو ما يعكس قوة أدائه منذ دخوله السوق المصرفي المصري.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى