أخبار عاجلة

المخالفات المالية الجسيمة في حوزة | جريدة الأنباء


  • الشايع: بادرة طيبة.. ونتمنى نجاح الجهات الحكومية في تصحيح أوضاعها
  • ديوان المحاسبـة مـن أهـم أجهزتنـا الرقابيـة ويقـوم بدور حيـوي في حماية المال العام
  • الزيارة تأتي ترجمة وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو وحرص سموه الدائم على محاربة الفساد

مريم بندق

ترجمة وتنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وحرص سموه الدائم على محاربة الفساد وحماية المال العام، قام سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بزيارة الى ديوان المحاسبة امس، وكان في استقباله رئيس ديوان المحاسبة فيصل الشايع ونائب رئيس ديوان المحاسبة عادل الصرعاوي وكبـــار المســـؤولين في  الديوان.

وأشــار سـمــو رئيـس الوزراء الى ان ديوان المحاسبة من أهم أجهزتنا الرقابية، منوها بالدور المهم والحيوي الذي يقوم به الديوان في حماية المال العام.

وأوضح أنه تم خلال الاجتماع مع رئيس ديوان المحاسبة الاتفاق على تعزيز التعاون في المرحلة المقبلة ومتابعة كل الملفات التي تمثل مخالفات جسيمة ضد المال العام، مؤكدا انه سيتم إعطاؤها ما تستحق من أهمية.

وأعرب عن شكره وتقديره لرئيس ديوان المحاسبة ونائبه ومساعديه على ما قدموه من معلومات بشأن عملهم وتواصلهم مع الجهات الحكومية المختلفة ورؤيتهم حول كيفية التعاون في المستقبل معا لتقليص الملاحظات والمخالفات لحماية المال العام.

وأضاف سموه انه سوف يستكمل لقاءاته مع الأجهزة الأخرى، وفي مقدمتها لجنة المناقصات المركزيــة وإدارة الفتـــوى والتشريع، مشيرا إلى أهمية دعمها لتعزيز وتقوية دورها المهم والفاعل في تنفيذ مرئيات وتوجيهات صاحب السمو في المرحلة المقبلة.

وفي هذا الإطار، أكد رئيس ديوان المحاسبة فيصل الشايع أن زيارة سمو رئيس الوزراء للديوان محل ترحيب وتقدير، خاصة أنها تعد الأولى من نوعها، و«نشيد بهذا التوجه الذي يعكس حرص سمو رئيس الوزراء على التعاون».

وقال الشايع إن سمو رئيس الوزراء أكد خلال اللقاء حرصه على متابعة المخالفات والملاحظات وعلاجها حتى لا تتكرر في المستقبل، وكان ذلك محل اشادة من قبلنا وهي بادرة طيبة من سموه، ونتمنى ان تنجح الجهات الحكومية في تصحيح أوضاعها وتنفيذ ما ورد في تقارير ديوان  المحاسبة.

وفي مزيد من التفاصيل فقد قام سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بزيارة الى ديوان المحاسبة، وكان في استقبال سموه رئيس ديوان المحاسبة فيصل الشايع ونائب رئيس ديوان المحاسبة عادل الصرعاوي وكبار المسؤولين في الديوان.

وقال سموه في تصريح صحافي ان زيارته تأتي ترجمة وتنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وحرص سموه الدائم على محاربة الفساد وحماية المال العام.

وأشار سموه الى ان ديوان المحاسبة من اهم اجهزتنا الرقابية، منوها بالدور المهم والحيوي الذي يقوم به الديوان في حماية المال العام.

وأوضح سموه انه تم خلال الاجتماع مع فيصل الشايع الاتفاق على تعزيز التعاون في المرحلة القادمة ومتابعة جميع الملفات التي تمثل مخالفات جسيمة ضد المال العام، مؤكدا انه سيتم إعطاؤها ما تستحق من أهمية.

وأعرب سموه عن شكره وتقديره لرئيس ديوان المحاسبة ونائبه ومساعديه على ما قدموه من معلومات بشأن عملهم وتواصلهم مع الجهات الحكومية المختلفة ورؤيتهم حول كيفية التعاون في المستقبل معا لتقليص الملاحظات والمخالفات لحماية المال العام.

وأضاف سموه أنه سوف يستكمل لقاءاته مع الأجهزة الأخرى وفي مقدمتها لجنة المناقصات المركزية وإدارة الفتوى والتشريع، مشيرا الى أهمية دعمها لتعزيز وتقوية دورها المهم والفاعل في تنفيذ مرئيات وتوجيهات صاحب السمو في المرحلة القادمة.

كما استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد رئيس ادارة الفتوى والتشريع المستشار صلاح المسعد.

واستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد رئيس لجنة المناقصات المركزية عبدالله سعود العبدالرزاق.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى