أخبار عاجلة

الغانم: سأقوم بكل ما يمكن للمساهمة بنجاح حكومة صباح الخالد

  • سمو رئيس الوزراء يؤكد الحرص على تعاون السلطات لتنفيذ التوجيهات السامية
  • الغانم: شهادتي بصباح الخالد مجروحة وسأقوم بكل ما يمكن للمساهمة في نجاحه ونجاح حكومته لتحقيق طموحات الشعب

ماضي الهاجري – سامح عبدالحفيظ

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ان لقاءه بسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد تناول مستقبل العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، مشيرا الى ان ذلك جاء بناء على توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد، حفظه الله ورعاه، والتي اكد من خلالها على ضرورة تفعيل المادة 50 من الدستور التي تنص على فصل السلطات مع تعاونها.

وقال الغانم في تصريح صحافي بمجلس الأمة أمس عقب استقباله لسمو الشيخ صباح الخالد «تشرفت بزيارة سمو رئيس مجلس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، واللقاء كان ممتازا وتحدثنا فيه عن أمور عديدة وجوانب تتعلق بعلاقة السلطتين التشريعية والتنفيذية في المستقبل إن شاء الله».

وأضاف الغانم «كل ذلك تم بناء على توجيهات سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه عندما جمع رؤساء السلطات الثلاث وأكد سموه على ضرورة تفعيل المادة 50 من الدستور التي تنص على فصل السلطات مع تعاونها».

وأوضح الغانم «هذه الزيارة بداية جديدة وممتازة وهي تأكيد لتعاون السلطتين التنفيذية والتشريعية».

وقال «جددت التهنئة لأخي سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد وشهادتي به مجروحة فتربطني به علاقة قديمة سواء داخل البرلمان أو خارجه».

وأكد الغانم «نجاح سمو رئيس مجلس الوزراء هو نجاح للكويت وتعطله أو فشله لا سمح الله هو تعطل وفشل لنا جميعا، ولذلك أكدت له أني سأقوم بكل ما يمكن أن أقوم به من أجل المساهمة في نجاحه ونجاح حكومته لتحقيق طموحات أبناء الشعب الكويتي».

وكان الغانم قد استقبل في مكتبه أمس سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.

وجدد الغانم خلال اللقاء تهنئته لسمو الشيخ صباح الخالد بنيل ثقة سمو امير البلاد بتعيينه رئيسا للوزراء وتكليفه بتشكيل الحكومة، متمنيا له النجاح والتوفيق في تشكيل حكومة متجانسة تضطلع بمسؤولياتها الوطنية بما يصب في مصلحة البلاد والعباد.

من جهته، اكد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحرص البالغ على التباحث مع رئيسي السلطتين التشريعية والقضائية في كيفية العمل على تنفيذ التوجيهات السامية والتعاون لما فيه خدمة مصلحة البلاد بالمرحلة المقبلة.

جاء ذلك في تصريح لسمو الشيخ صباح الخالد لـ «كونا» وتلفزيون الكويت وقناة المجلس في مجلس الامة عقب لقائه رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم.

وقال سموه «اجتماعنا يأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو في لقائه مع رؤساء السلطات الثلاث وحث سموه لهم على التمسك بالدستور وتفعيل المادة 50 التي تعنى بفصل السلطات مع تعاونها».

وذكر ان الزيارات التي قام بها لرئيسي السلطتين تأتي للتباحث في كيفية العمل في المستقبل والتعاون بما فيه خدمة البلد.

واضاف «استفدت كثيرا مما طرح في لقاء اليوم (امس) ووجدت كل اهتمام بتعاوننا في المرحلة القادمة وكيفية تنفيذ توجيهات سمو الامير خلال المرحلة المقبلة والتي نحن بحاجة لها بشكل اكبر في الوقت القادم»، معربا عن شكره للرئيس الغانم وسعادته بلقائه وعن أمله في مواصلة اللقاءات في المستقبل.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى