أخبار عاجلة

الحكومة الجديدة شبه جاهزة

مريم بندق

مع بداية اليوم الـ 18 لاستقالة الحكومة وتوقف دوران عجلة العمل الاعتيادية باستثناء تصريف العاجل من القضايا الحياتية للدولة والمواطن، قالت مصادر ثقة في تصريحات: ان إحدى المزايا الرئيسية في الحكومة الجديدة التي أصبحت شبه جاهزة أنها ستضم وزراء «تكنوقراط» من المتخصصين المخضرمين ذوي الخبرات الممتدة لسنوات في الوزارات ذاتها.

وأوضحت المصادر أن الأسماء المتوقع دخولها الحكومة الجديدة من رجالات الدولة أصحاب الخبرة الطويلة في الوزارات ولن يكون هناك تعيين بالباراشوت من خارج الوزارة.

وقالت مصادر أخرى إن العد التنازلي لإعلان الحكومة الجديدة بدأ بعد استكمال الملامح الرئيسية للتشكيل ولدينا توقعات بإعلان الحكومة الجديدة قريبا بعد الهدنة التي بالتأكيد ساهمت في تهدئة النفوس وإعادة قراءة المشهد السياسي.

هذا، ودعت مصادر نيابية رئيس الوزراء الى إعادة النظر في الآلية الحالية لسفر القياديين الى الخارج والتي تتم الآن بشكل مفتوح من دون أي قيود ومن خلالها يستطيع أي قيادي كبير السفر في الوقت الذي يروق له.

واستدركت قائلة: ان وضع بعض القيود على سفر القياديين سيؤدي الى المزيد من الإنتاجية فضلا عن سرعة دوران عجلة إنجاز المشاريع التنموية الكبرى.

وزادت المصادر: وضع بعض الضوابط على سفر القياديين للخارج، خصوصا المغادرين لقضاء عطلات نهاية الأسبوع، سينعكس إيجابا علي بيئة العمل.

وأضافت المصادر: لدينا أمل كبير في تبني سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد نهج الزيارات التفقدية المفاجئة للجهات الحكومية للتلمس عن قرب متطلبات تحديث وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والتي لن تتم بكتابنا وكتابكم، موضحة ان الزيارات المفاجئة سيكون من شأنها تحقيق عدة أهداف لصالح تحقيق متطلبات المواطنين في تحسين الخدمات قبل التفكير في إعادة تسعير السلع والخدمات، حيث كشفت وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية ووزيرة المالية بالوكالة مريم العقيل، عن انه تم الانتهاء من إعداد دراسة لإعادة تسعير السلع والخدمات العامة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى