أخبار عاجلة

عزام الصباح معرض روائع آثار المملكة عبر عصور

أكد سفير الكويت بروما الشيخ عزام الصباح، أهمية معرض (طرق التجارة في الجزيرة العربية: روائع آثار المملكة عبر العصور) الناجح في ابراز أصالة وعمق الحضارة في أرض الخليج.

وذكرت سفارة الكويت في بيان لها، أن الشيخ عزام الصباح حضر مع سفير خادم الحرمين الشريفين الأمير فيصل بن سطام بن عبدالعزيز أمس الخميس حفل افتتاح معرض “روائع آثار المملكة” في محطته السابعة عشر بقصر المتحف الروماني بالعاصمة الإيطالية.

وقال السفير الصباح ان المعرض الزاخر بآثار ثمينة ونادرة تعكس تراكم الارث الانساني عبر العصور في أرض المملكة والجزيرة العربية يعد مبادرة ثقافية مباركة يحمل من روما قلب الثقافة الغربية رسالة تواصل مضيئة لثقافة العرب والاسلام الى العالم معربا عن اعتزازه بالاهتمام والحفاوة التي أحاطت هذا الحدث الثقافي الهام

وأوضح أن هذه المعارض المتميزة التي تنم عن أصالة وعمق منابع الحضارة العربية بجذورها الضاربة في أعماق التاريخ البشري والحضارة الاسلامية برسالتها الجامعة ذات أهمية كبيرة في مد جسور التواصل والحوار بين الشعوب والثقافات في اطار انساني شامل.

وثمّن الشيخ عزام الصباح جهود المملكة العربية السعودية الناجحة في إبراز الصورة الحضارية والثقافية المشرقة التي تعبر عن حقيقة وطبيعة الشعب الخليجي والعربي واسهاماته التي تنقضع في مسيرة الحضارة الانسانية الأوسع.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى