أخبار عاجلة

تفشي إي كولاي في 19 ولاية أميركية | جريدة الأنباء


أعلنت دوائر الصحة الأميركية تفشي أعراض «إي كولاي» أو (الإشريكية القولونية)، وحذرت بشكل خاص من تناول خس «رومين» الذي تنتجه المزارع في وادي ساليناس بولاية كاليفورنيا.

وكان 67 شخصا قد أصيبوا بالإيكولاي في 19 ولاية أميركية، وقامت دوائر الصحة الأميركية بوضع خريطة تبين أماكنهم بدقة في محاولة للسيطرة على انتشار العدوى. وقد بدأ الانتشار في 24 سبتمبر 2019، وتتراوح أعمار الضحايا بين 3 سنوات و89 سنة، بمتوسط عمر 25 سنة. وأغلب الضحايا من النساء، حيث وصلت نسبة النساء منهم إلى 67%.

وحتى الآن تم إيداع 39 شخصا من هؤلاء الضحايا إلى المستشفى، وقد تطورت العدوى لدى 6 منهم إلى نوع من أنواع الفشل الكلوي، لكن لم يتوف أي من المصابين حتى الآن.

وليست هذه المرة الأولى التي ينتشر فيها مرض «إي كولاي» الذي يقترن بشكل رئيسي بهذا النوع من الخس المعروف بأوراقه الطويلة.

ويشمل التحذير الخس المنتج في مزارع المنطقة، عدا النوع الذي ينتج في البيوت الزجاجية أو في مناطق أخرى من البلاد. ومع ان أعراض الإصابة لا تؤدي غالبا الى الوفاة الا انها يمكن ان تحدث مضاعفات تؤثر بصفة خاصة على الاطفال والمسنين بسبب خطر الجفاف الناجم عن الاسهال وأيضا بسبب احتمال الاصابة بنوع من الفشل الكلوي.

و(الاشريكية القولونية) تنجم عن الإصابة بسلالات مختلفة من البكتيريا التي تدخل الجهاز الهضمي وتحدث أعراض تسمم تتفاوت في حدتها. ويقول الخبراء ان الجسم قادر في كثير من الاحيان على التخلص من المرض من دون تدخل علاجي لكن هذا يتوقف على قوة مناعة المصاب ودرجة حدة الإصابة.

ولا تزال السلطات الصحية تحقق في مصدر وصول البكتيريا الى خس منطقة ساليناس بشكل خاص وفي احتمال اصابة منتجات زراعية ورقية أخرى بها.

وتنتقل البكتيريا اما عن طريق تناول بعض الخضار او عن طريق ملامسة شخص مصاب، لذلك ينصح باتباع الارشادات الصحية العامة لتفادي العدوى مثل النظافة وغسل الأيدي وتجنب تناول الأغذية المشكوك في سلامتها.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى