أخبار عاجلة

بالفيديو كيف رد مسلمو النرويج على | جريدة الأنباء


تضامن كبير ، قام مسلمو النرويج  بالرد على ناشطين عنصريين أقدموا على إحراق القرآن الكريم في بلدة كريستيانساند، جنوبي البلاد الأسبوع الماضي وأحدثوا ضجة شديدة ، الأمر الذي دعا مسلمو تلك البلدة في النرويج إلى اتخاذ ردة فعل مغايرة ولكن على طريقتهم الخاصة .

وأقام مسلمو المدينة فعاليات للاستماع إلى تلاوة القرآن الكريم في الشارع، وسط تضامن كبير من مجتمع المدينة الصغيرة، التي أعرب كثير من سكانها عن إدانتهم لجريمة الكراهية التي وقعت بحرق القرآن.

وصدحت المدينة بصوت عذب لتلاوة القرآن الكريم وسط تجمع كبير لاهالي البلدة  وهم ينصتون للقرآن ، كما قام بعضهم بالتقاط صور ومقاطع فيديو لتوثيق هذا الحدث .

ووقع الحادث في الـ17 من شهر نوفمبر الجاري، عندما قامت مجموعة من أفراد جماعة يمينية متطرفة تسمى “أوقفوا أسلمة النرويج” (SIAN) بتنظيم مظاهرة في كريستيانساند، حاولوا خلالها حرق نسخة من المصحف.

من جهتها، أعلنت الخارجية الباكستانية، السبت الماضي، استدعاء سفير النرويج لدى إسلام أباد، للتعبير عن القلق العميق للشعب والحكومة، على خلفية واقعة حرق نسخة من القرآن من قبل نرويجي جنوب بلاده.

يأتي ذلك عقب انتشار فيديو مصور على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر نرويجيا يقوم بحرق نسخة من القرآن خلال تجمع معاد للإسلام، الأسبوع الماضي، بمدينة كريستيانساند (جنوبا)، قبل أن يقوم شاب بالقفز فوق سياج، وركله ليسقطه أرضا.

وقال بيان صادر عن الوزارة، إن “باكستان تكرر إدانتها لهذا العمل، وتؤكد أن مثل هذه التصرفات تؤذي مشاعر 1.3 مليار مسلم حول العالم، بمن فيهم أولئك الذين هم في باكستان”.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى