أخبار عاجلة

أبرز المباريات العالمية ليوم الخميس نوفمبر



تنطلق اليوم الخميس الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي، ويتطلع آرسنال وولفرهامبتون الإنجليزيان إلى اللحاق بمانشستر يونايتد في الدور الثاني (دور الــ32)، وهي الفرصة التي ستكون متاحة اليوم أيضا أمام بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

ويعيش آرسنال حاليا موسما متواضعا في الدوري الإنجليزي، لكنه لم يتلق أي هزيمة في مبارياته الأربع الأولى بالبطولة الأوروبية، وإنما حقق ثلاثة انتصارات وتعادلا واحدا ليتصدر المجموعة السادسة برصيد عشر نقاط ويليه ستاندر ليج البلجيكي وآينتراخت فرانكفورت الألماني برصيد ست نقاط لكل منهما بينما يتذيل فيتوريا جيمارايش البرتغالي المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وعندما يستضيف آرسنال اليوم فريق آينتراخت، الذي وصل للمربع الذهبي في البطولة الموسم الماضي، سيكون الفريق الإنجليزي بحاجة إلى نقطة واحدة فقط لحسم تأهله إلى الدور الثاني.

أما وولفرهامبتون، فيتأهب لمواجهة مضيفه سبورتينج براجا البرتغالي في صراع على قمة المجموعة الحادية عشرة.

ويتصدر سبورتينج براجا المجموعة برصيد عشر نقاط ويليه وولفرهامبتون في المركز الثاني برصيد تسع نقاط، بينما يحتل سلوفان براتيسلافا السلوفاكي المركز الثالث برصيد أربع نقاط قبل مباراته غدا أمام مضيفه بشكتاش التركي الذي يقبع في المركز الأخير بدون رصيد.

ويحتمل أن يُحسم تأهل وولفرهامبتون اليوم حتى في حالة هزيمته، وذلك بشرط عدم نجاح سلوفان براتيسلافا في الفوز على بشكتاش.

كذلك يعد بوروسيا مونشنجلادباخ متصدر الدوري الألماني (بوندسليجا) واحدا من 17 فريقا يمكنهم حسم التأهل لدور الــ32 عبر الجولة الخامسة غدا.

ويحل مونشنجلادباخ ضيفا على وولفسبرجر في المجموعة العاشرة التي تشهد أيضا لقاء باشاك شهير التركي مع ضيفه روما.

ويحسم مونشنجلادباخ تأهله في حالة الفوز اليوم لكن بشرط هزيمة روما أمام الفريق التركي.

ويتصدر باشاك شهير المجموعة برصيد سبع نقاط ويليه روما ومونشنجلادباخ برصيد خمس نقاط لكل منهما، فيما يملك وولفسبرجر أربع نقاط.

وكان آرسنال قد تغلب على آينتراخت في عقر داره 3 / صفر في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات، لكن الفريق اللندني لا يبدو في أفضل حالاته في الوقت الحالي، وقد تراجع إلى المركز الثامن في الدوري الإنجليزي بفارق 8 نقاط خلف أقرب المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، بعدما تعادل على ملعبه مع ساوثهامبتون صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير 2 / 2 يوم السبت الماضي.

على الجانب الآخر، يتطلع آينتراخت فرانكفورت إلى نفض غبار الهزيمة أمام فولفسبورج صفر / 2 التي أسفرت عن تراجعه للمركز العاشر بجدول الدوري الألماني (بوندسليجا).

كذلك تلقى مونشنجلادباخ ضربة قوية في بداية مشواره بالبطولة الأوروبية حيث خسر على ملعبه أمام وولفسبرجر الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة صفر / 4.

وبعدها، لم يتلق مونشنجلادباخ أي هزيمة أخرى في البطولة الأوروبية وإنما حقق انتصارا وتعادلين، وحقق نتائج جيدة في البوندسليجا ليعتلي صدارة المسابقة، لكنه سيخوض مباراة الغد بعد هزيمة مفاجئة مني بها أمام يونيون برلين صفر / 2 في البوندسليجا.

أما فولفسبورج، وهو ثالث فريق ألماني في البطولة الأوروبية، فيمكنه أيضا حسم التأهل غدا من المجموعة التاسعة.

ويتصدر جينت البلجيكي المجموعة برصيد ثماني نقاط ويليه فولفسبورج برصيد خمس نقاط وسانت إتيان الفرنسي وأوليكساندريا الأوكراني برصيد ثلاث نقاط لكل منهما.

ويحل فولفسبورج ضيفا على أويكساندريا بينما يلتقي سانت إتيان على ملعبه مع جينت.

وحسمت خمسة فرق، على رأسها مانشستر يونايتد المتوج باللقب عام 2017 وأشبيلية الأكثر تتويجا في تاريخ البطولة والوحيد الذي حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات حتى الآن، تأهلها إلى الدور الثاني بالبطولة.

لكن الفرق الإيطالية، التي كانت قد فرضت هيمنتها على البطولة في التسعينيات من القرن الماضي، تعاني في النسخة الحالية.

ويتنافس روما مع مونشنجلادباخ على المركز الثاني في المجموعة العاشرة لكنه يتأخر عن الفريق الألماني بنتائج المواجهات المباشرة، لكن روما يخوض مباراته غدا أمام باشاك شهير بمعنويات عالية بعد أن تغلب على بريشيا 3 / صفر في الدوري الإيطالي.

كذلك يحتل لاتسيو المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط ولا بديل أمامه سوى الفوز على كلوج الروماني للحفاظ على فرصته الضعيفة في الاستمرار بالبطولة.

ويتصدر سلتيك الأسكتلندي المجموعة الخامسة برصيد عشر نقاط ويليه كلوج برصيد تسع نقاط ثم لاتسيو في المركز الثالث ورين في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى