أخبار عاجلة

15 4 مليون دينار أرباح الأهلي خلال | جريدة الأنباء


  • بهبهاني: نعمل باجتهاد لاستمرار النمو بثبات وبشكل متصاعد في كل قطاعات الأعمال
  • العقاد: البنك مستمر في الاستثمار بالتكنولوجيا ضمن إطار إستراتيجيتنا للتحول الرقمي

أعلن البنك الأهلي الكويتي في بيان صحافي أمس عن تحقيق ارباح صافية بلغت 15.4 مليون دينار خلال فترة الأشهر الـ 9 الأولى من 2019، وذلك بانخفاض 43% بالمقارنة مع الفترة نفسها من 2018 والتي بلغت آنذاك 27.1 مليون دينار.

وقال البنك ان الأرباح التشغيلية ارتفعت من 78.7 مليون دينار لتصل إلى 79.2 مليون دينارا، كما انخفضت ربحية السهم من 17 فلسا إلى 5 فلوس، في حين بلغ معدل كفاية رأس المال 18.3%، وهو يتجاوز المتطلبات الرقابية، بينما ظلت حقــوق المساهمين ثابتة عند مستوى 583 مليون دينار.

وأضاف البيان أن السياسة المتحفظة للغاية التي ينتهجها البنك في شطب الديون وأخذ المخصصات، والتي تم تطبيقها على التسهيلات الائتمانية المتعثرة والمضمونة بالكامل، أدت إلى انخفاض صافي الربح، بينما ظلت جودة الأصول قوية للغاية، في حين بلغت نسبة القروض المتعثرة 2.1%، علما ان تلك القروض المتعثرة مغطاة بمخصصات تصل نسبتها إلى 285%.

وتعقيبا على هذه النتائج المالية، قال رئيس مجلس الإدارة طلال بهبهاني: «نحن نعمل باجتهاد لضمان استمرار النمو بثبات وبشكل متصاعد في كل قطاعات الأعمال وفي جميع المناطق التي نتواجد بها، حيث أحرزنا تقدما ملحوظا في عملياتنا في مصر، وشهدنا أداء قويا خلال فترة الأشهر الـ 9 الأولى من 2019، ووسعنا من نطاق تواجدنا لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية.

كما حافظنا على وتيرة نمو فروعنا بالإمارات».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الأهلي الكويتي ميشال العقاد: «إن التقدم الذي أحرزناه خلال فترة الأشهر الـ 9 الأولى من 2019 دليل واضح على التزام فريق العمل بتحقيق التميز التشغيلي وتعظيم تجربة العملاء بشكل فريد.

وسنستمر في الاستثمار في التكنولوجيا ضمن إطار استراتيجيتنا للتحول الرقمي، ولدينا اعتقاد راسخ بأن تركيزنا علي الحلول التكنولوجية الرائدة سيكون له مردود إيجابي علي تحسين تجربة عملائنا، وسوف يدفع بعملياتنا قدما للأمام لتحقيق المزيد من التقدم والابتكارات خلال 2020 وما بعده».

وأضـــاف: بــمــوجب استراتـيجـيـتـه (بــنك أسهل)، يواصل البنك الأهلي الكويتي تقديم الخدمات المبتكرة التي تعزز من تجربة العملاء، ويــستثمر في العديد من المبادرات لميكنة العمليات الروبوتية لــدعم عملية التحول الرقمي.

تجدر الإشارة إلى أن البنك الأهلي الكويتي تم تصنيفه ضمن قائمة البنوك العشرة الأكثر أمانا في الشرق الأوسط من قبل مجلة جلوبال فاينانس.

كما تم تصنيفه بالمركز الثاني في قائمة «Movers» بالشرق الأوسط والمركز الأول من حيث معدل كفاية رأس المال في الكويت، وضمن قائمة أكبر 50 بنك في الشرق الأوسط من مجلة فوربس – الشرق الأوسط.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى