أخبار عاجلة

Ooredoo تقدم أرقى الخدمات

  • الحسيني: Ooredoo رائدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • البابطين: ملتزمون بتطبيق سياسة Ooredoo العامة بتأهيل الكوادر الوطنية

باهي أحمد

نظمت شركة Ooredoo الكويت الخميس الماضي، مؤتمر «Business to Digital» في عامه الثاني، وذلك تحت إشراف فريق قطاع الشركات الممثل في Ooredoo Business وFASTtelco Business، الشركة المملوكة من قبل Ooredoo، برعاية وزير التجارة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان، وحضور نائب مدير الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات د.عمار الحسيني ومتحدثين من شركات عالمية رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من ضمنهم Huawei وHewlett Packard وFortinet وDell EMC وCisco وEricsson حيث تم طرح قضايا معنية بمستقبل قطاع الشركات وإبراز أهداف المرحلة المقبلة من التحول الرقمي وكذلك مزايا الخدمات السحابية ومراكز المعلومات علاوة على تحليل البيانات الرقمية ونظم المعلومات.

كما أقيم معرض خاص على هامش المؤتمر والذي سيشارك فيه شركاء Ooredoo لعرض خدماتهم ومنتجاتهم خلال المؤتمر، وشهد المؤتمر حدثا مميزا في الفترة المسائية، حيث تم إطلاق «Kuwait App Market» في عامه الثاني على التوالي والذي احتضن إبداعات شباب الكويت من الذين قاموا بتصميم تطبيقات مميزة مثل TAPCOM وDaresni وAlhesba وCareem وMashkor وPay Do وCollab وسكن وHesabi Pay.

وخلال افتتاح المؤتمر، قال د.عمار الحسيني إن «Ooredoo» تعد شركة رائدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الكويت، مثمنا دعوته للمشاركة في هذا المؤتمر السنوي المميز، معتبرا أن المؤتمر يعكس الاستراتيجية والرؤية الواضحة للشركة في دعم خطط التنمية في الكويت وجهودها في العمل جنبا إلى جنب مع مؤسسات القطاع العام من أجل تحقيق رؤية الكويت 2035.

وبين الحسيني إننا نشهد اليوم تطورا متسارعا ونموا غير مسبوق وتحديات كبيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات الأمر الذي يتطلب مواكبة التغيير وتجاوز كافة التحديات، مشددا على تطوير إمكاناتنا والنهوض بمستوى أعمالنا سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، لتحسين جودة الحياة لجميع أفراد المجتمع كما نصت عليه رؤية الكويت 2035.

من جهته، قال رئيس قطاع الشركات والهيئات الحكومية في «Ooredoo» الكويت عبدالعزيز البابطين، ان هذا الحدث يعتبر من المؤتمرات الرائدة والمتخصصة في طرح كل ما هو جديد في قطاع خدمات التقنية الرقمية، لافتا الى أن Ooredoo دأبت في تقديم أرقى الخدمات للمضي في مواكبة التطور العالمي في هذا المجال.

وأضاف البابطين: «التزامنا اليوم يكمن في تطبيق سياسية الشركة العامة بالارتقاء بالكوادر الوطنية، خاصة في مجال التكنولوجيا الرقمية، فقد استثمرت شركة Ooredoo على مدى الأعوام الماضية في بناء فريق متكامل من الكوادر الوطنية، ما قد اظهر نتائجه الناجحة نتيجة الشراكة القائمة مع الشركات الرائدة في قطاع التكنولوجيا العالمية والذي تميزت به شركة Ooredoo».

وبين أن Ooredoo طرحت أول شريحة اتصال افتراضية، «Esim» والتي ارتقت بطرح وسائل اتصالات حديثه لم يكن بالإمكان توفرها عن طريق الشرائح الاعتيادية، بالإضافة إلى المبادرة في تقديم خدمات الجيل الخامس، مفتتحا بذلك افاقا جديدة في طريقة تقديم خدمات التواصل الحيثي والبيني والذي يساعد على تسهيل وتقديم حلول جديدة للعملاء.

من جانبه، قال مدير أول إدارة الاتصال المؤسسي في Ooredoo الكويت، مجبل الايوب إن هذا المؤتمر يعقد للسنة الثانية على التوالي، ما يدل على اهتمام الشركة بالتحول الرقمي من جهة ودعم الشباب من جهة أخرى في مجال تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات الذكية.

ولفت الايوب الى ان Ooredoo تدعم التحول الرقمي، مشيرا الى ان هذه الجهود تأتي متناسقة مع رؤية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لكويت جديدة ورؤية كويت 2035.

وأضاف ان Ooredoo لطالما دعمت الفئة الشابة في مجال الابتكار وتكنولوجيا المعلومات وستمضي قدما في هذا التوجه، لفتح آفاق جديدة للشباب الكويتي المبتكر.

من جهته، تحدث مدير إدارة تسويق الشركات لدى Ooredoo الكويت بلال آغا عن استراتيجية Ooredoo في التحول الرقمي وناقش ما تطرحه الشركة من حلول رقمية وذكية، مبينا ان Ooredoo تدعم عملاءها بالخدمات الرقمية لمساعدتهم في البنية التحتية لأعمالهم وأمن المعلومات والتواصل.

وخلال جلسات الملتقى، ناقش ممثل شركة Fortinet آلان سانشيز، مستقبل خدمات الأمن المدارة وتطوير المشهد الأمني عبر الإنترنت إلى الجيل التالي من خدمات الشبكات المدارة.

وقال سانشيز: «نعتقد أن Ooredoo لديها ما يلزم لتوفير الجيل التالي من خدمات الشبكات المدارة، حيث حققت نموا في السوق وفي اختيار الجودة على الكمية واستهداف القطاع المتطور من المجال الرقمي.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع Ooredoo بمعرفة عميقة بقطاع الأعمال والناس في الكويت وحصلت على أفضل إدارة اتصالات خلال العام، وجائزة أفضل خدمة رقمية، وأفضل إنترنت 4G-LTE.

بدوره، تحدث رئيس مجلس إدارة حلول الأعمال في شركة هواوي رأفت طاشمان، عن خدمة 5G، قائلا إن الخدمة ستقدم فرصة تراكمية مدتها 10 سنوات بقيمة 30 مليار دولار في الكويت خلال السنوات المقبلة.

واكد أن اقتراح القيمة لخدمة 5G تبنى حول أربعة محاور، أولا: دعم انترنت الأشياء الجيل الجديد من الإنترنت (الشبكة) الذي يتيح التفاهم بين الأجهزة المترابطة.

ثانيا، النطاق الترددي المخصص الذي يسمح لـ 5G بتمكين سرعات عالية حقيقية من خلال الوصول إلى عرض النطاق الترددي التخصصي.

ثالثا، تتيح 5G الوصول لخدمات رقمية حقيقية تساعد على جعل الشركات أكثر نشاطا ومستعدة دائما.

وأخيرا، هو ضمان التجربة (SLAs) حيث يجب أن تضمن شبكة 5G أنها توفر تجربة ممتازة مستقرة وموثوق بها.

من جانب آخر، قال ممثل آروبا سانديب بيزيري، إن الجميع يستفيدون من التجربة الرقمية ويقدمون تجارب ذكية من خلال دمج الهواتف النقالة وإنترنت الأشياء.

وأشار بيزيري الى انه على مر السنين أكملنا ابتكاراتنا بعدة عمليات استحواذ استراتيجية بما في ذلك توحيد الجهود مع الشركة الأم، HPE. أعطتنا هذه التحركات القدرة على تمديد هندسة الحافة لدينا لتقديم مجموعة واسعة من الحلول والانتقال من «السحابة» إلى «حوسبة الحافة» السلكية واللاسلكية.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى