أخبار عاجلة

الشعلة: وضع حجر الأساس لمركز الشيخ سعد العبدالله الإسلامي

  • عمادي: مركز سعد العبد الله يتكون من مبنيين منفصلين على شكل كروي وهلال
  • المبنى سيوفر الاحتياجات الشرعية والعلمية لأهالي المدينة خصوصاً ومحافظة الجهراء عموماً

أسامة أبو السعود

أبدى وزير الأوقاف ووزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة سعادته لتلبيته الدعوة لافتتاح المركز الإسلامي في مدينة سعد العبدالله السكنية والذي يحمل اسم المغفور له بإذن الله، سمو الأمير الوالد الشيخ سعد العبد الله، لافتا إلى أنه يشعر بفرحة بالغة وغبطة عظيمة وفخر كبير بهذه المناسبة الكريمة التي تبرز اهتمام وزارة الأوقاف بخدمة المراكز التي يشع منها نور الهدى وترسيخ مفاهيم الوسطية والاعتدال في المجتمع، حيث إنها تعتبر صمام أمان لهذا البلد الكريم الكويت مستظلة بقوله تعالى (بلدة طيبة ورب غفور).

وقال الشعلة خلال حفل وضع حجر الأساس لمركز الشيخ سعد العبدالله الإسلامي إن المركز يكمل اللبنة الأخيرة والمباركة في هذه المدينة التي تحمل اسمه وتخليدا لذكراه الطيبة وسيرته العطرة، رحمه الله تعالى، كأول مركز إسلامي تبدأ الوزارة بتشييده ضمن المشاريع المتميزة والمصنفة من مشاريع خطة التنمية.

وتابع الشعلة قائلا: وقريبا سنزف إلى المجتمع الكويتي بإذن الله تعالى بشرى تشييد مركزين آخرين، الأول باسم مركز الشيخ جابر الأحمد، طيب الله ثراه، والثاني باسم مركز سمو الشيخ صباح الأحمد، حفظه الله ورعاه، وذلك تنفيذا لخطتنا الاستراتيجية بالريادة العالمية، وضمان الإقبال على مراكز ودور القرآن الكريم.

وفي ختام كلمته، قدم الوزير الشعلة شكره إلى العاملين على إنشاء مركز سعد العبد الله والذين قاموا بعمل دؤوب، متمنيا التوفيق لإتمام الأعمال في هذا المشروع المبارك إلى أن يتم تسلمه بشكل كامل للقيام بالدور المطلوب لتحقيق رسالة الوزارة بتعزيز القيم والأخلاق الإسلامية والعناية بالقرآن الكريم والسنة النبوية.

تجاوز العوائق

من جهته، قال وكيل وزارة الأوقاف م.فريد عمادي: نحن سعداء بأننا تجاوزنا في الوصول إلى هذه المرحلة الكثير من العوائق التي تذللت بفضل الله ثم بالجهود الحثيثة من القائمين على هذا المشروع في وزارتنا الموقرة، بدءا من تخصيص الأرض، ومرورا بالإجراءات اللازمة من الجهات المعنية بإصدار التراخيص وتخصيص الميزانية، وحتى وصلنا إلى هذه اللحظة التي نرى فيها بدء تدشين هذا المشروع المتميز والمعلم الإسلامي الذي يعتبر من معالم دولتنا الحبيبة التي لا تألو جهدا في بناء وتشييد المباني والمساجد بشكل نتفاخر به على مستوى العالم الإسلامي.

وأوضح عمادي أن المركز يتكون من مبنيين منفصلين على شكل كروي وهلال وهي ترمز لمركز إشعاع الإسلام للعام لنشره وتعليمه، موضحا: أنه يحوي مسجدا جامعا لدور القرآن الكريم وأنشطة قطاع الدراسات الإسلامية، ويوفر الاحتياجات الشرعية والعلمية لأهالي مدينة سعد العبدالله خصوصا ومحافظة الجهراء عموما.

وفي ختام كلمته، شكر عمادي وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة على رعايته وحضوره لحفل وضع حجر الأساس، مضيفا: إننا نطمح لوضع حجر الأساس لمجموعة من المشاريع المستقبلية الأخرى بإذن الله.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى