أخبار عاجلة

الصحة تعتمد ضوابط العمل خارج الدوام الرسمي

  • التشغيـل بحـد أقصى 4 ساعـات يوميــاً ولمــدة 5 أيــام في الأسـبــوع بالمستشفيــات والمراكز الطبيـة التخصصيــة و3 ساعـات يوميـاً طوال أيـام الأسبوع بمراكز الرعايـة الصحيـة الأوليـة

عبدالكريم العبدالله

اعتمد الوكيل المساعد للشؤون المالية بوزارة الصحة هشام الدليمي «ضوابط» العمل خارج أوقات الدوام الرسمي في جميع المرافق الصحية بالوزارة.

وتضمنت الضوابط التي اعتمدها الدليمي، وتنشرها «الأنباء»، أن يكون التشغيل بعد الدوام الرسمي وفق حاجة العمل الفعلية، وفي غير أيام إجازات الموظف المكلف وخارج أوقات خفاراته في حال تكليفه بالعمل بنظام الخفارة.

وجاء في الضوابط بأن يكون التشغيل بحد أقصى 4 ساعات يوميا، ولمدة 5 أيام في الأسبوع بالمستشفيات والمراكز الطبية التخصصية، و3 ساعات يوميا طوال أيام الأسبوع بمراكز الرعاية الصحية الأولية.

وأشارت الضوابط الى أنه يتم احتساب مبلغ التعويض استرشادا بنظام صرف المكافآت وفقا لقرار وزير الصحة على ألا تتجاوز المكافآت اليومية التي ستصرف للموظف في هذا المجال عن نصف المعدل اليومي المحتسب على أساس المرتب الشهري الشامل خلال ساعات الدوام الرسمي شهريا.

وأوضحت الضوابط أنه عند مخاطبة الوزارة بصرف مقابل للتعويض يذكر بالكتاب أن الصرف تم للموظفين الموجودين على رأس عملهم وفي غير أيام تمتعهم بإجازات أي كان نوعها وغير حاصلين على تخفيف ساعات العمل وخارج أوقات خفارات الموظفين المكلفين بنظام الخفارة خلال شهر الصرف، وإرفاق نسخة من قرار التكليف بكشوف الصرف، وألا يتم إدراج أي موظف بالكشوف دون تكليف.

وألزمت الضوابط بفصل الموظفين المكلفين المستعان بخدماتهم في كشوف صرف منفصلة مع إرفاق موافقة ديوان الخدمة المدنية على تكليفهم بالعمل خارج أوقات الدوام الرسمي.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى