أخبار عاجلة

خليجي تنطلق غدًا وقطر تزدان بلافتات الترحيب


تشهد ملاعب وساحات وشوارع قطر حالة تأهب كبيرة استعدادا لبطولة كأس الخليج في نسختها الـ 24 التي تستضيفها الدوحة ابتداءً غد 26 نوفمبر حتى 8 ديسمبر المقبل خاصة بعد ان اعلنت جميع الدول الخليجية مشاركتها في هذا العرس الكروي الخليجي.

وتنتشر في ساحات قطر وشوارعها وكذلك في المطار الدولي لافتات كبيرة تتضمن الترحيب بالأشقاء الخليجيين وتحوي عبارات الترحيب واعلام الدول الخليجية في اماكن عديدة بالإضافة الى وضع شعار البطولة والتميمة الرسمية (صديفي) في الشوارع الرسمية وأهم المعالم العمرانية.

وتترقب الجماهير الخليجية غدًا الثلاثاء افتتاح العرس الكروي، وسيكون الجمهور الخليجي على موعد مع التنافس الشريف بين منتخبات دول الخليج لكرة القدم لحصد لقب الدورة المستمرة منذ 49 عاما إذ أقيمت نسختها الأولى عام 1970 في البحرين.

وتشارك في (خليجي 24) ثمانية منتخبات هي الكويت والسعودية وقطر والبحرين والإمارات وعمان والعراق واليمن مقسمة إلى مجموعتين بحيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة لنصف النهائي.

وأسفرت قرعة دورة (خليجي 24) عن ترؤس قطر المجموعة الأولى لأنها المستضيفة بجانب العراق والإمارات واليمن فيما حلت الكويت مع السعودية والبحرين بالإضافة إلى عمان حاملة لقب الدورة السابقة في المجموعة الثانية.

وتقام المباراة الافتتاحية غدا بين منتخبي قطر والعراق على استاد خليفة الدولي الذي يحتضن مباريات المجموعة الأولى تعقبها المباراة الأخرى ضمن المجموعة نفسها بين الإمارات واليمن على استاد عبدالله بن خليفة (الدحيل).

ويقص منتخبا عمان والبحرين شريط افتتاح مباريات المجموعة الثانية على استاد (الدحيل) في حين تلعب الكويت مع السعودية في المباراة الأخرى على الاستاد نفسه.

وأعلنت اللجنة المنظمة ل(خليجي 24) استخدام تقنية الحكم المساعد (فار) للمرة الأولى في تاريخ دورات كأس الخليج بالإضافة إلى الاستعانة بحكام من الاتحاد الأوروبي.

وتعتبر جوائز (خليجي 24) التي ستقام في قطر هي الأعلى في تاريخ الدورة إذ تحصل جميع المنتخبات على مليون دولار نظير مشاركتها بالدورة في حين يحصل البطل أيضا على مبلغ مليوني دولار مقابل حصول الوصيف على مليون دولار.

وتتصدر الكويت قائمة أكثر المنتخبات حصولا على اللقب بعشر مرات في حين حققته كل من السعودية وقطر والعراق ثلاث مرات وحصدته كل من عمان والإمارات مرتين.

ويعتبر اللاعب الكويتي جاسم يعقوب أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ الدورة برصيد 18 هدفا.

الأزرق يبدأ مشواره بمواجهة المنتخب السعوي

توجه وفد منتخب الكويت الوطني الاول لكرة القدم أمس الاحد الى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في بطولة كأس الخليج 24 التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 26 نوفمبر الجاري حتى 8 ديسمبر المقبل.

وسيبدأ (الأزرق) مشواره في البطولة بمواجهة المنتخب السعودي بعد غد الاربعاء المقبل ضمن المجموعة الثانية.

وكانت قرعة البطولة التي اجريت 14 نوفمبر الجاري اسفرت عن وقوع منتخب الكويت ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه كلا من منتخبات عمان والسعودية والبحرين فيما تضم المجموعة الاولى منتخبات قطر والإمارات واليمن والعراق.






Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى