أخبار عاجلة

منتخب مصر الأولمبي يتوج بكأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة

توج منتخب مصر الأولمبي ببطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة التي استضافتها مصر خلال الفترة من 8 وحتى 22 نوفمبر الجاري، بفوزه على نظيره الإيفواري بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء اليوم/الجمعة/ على ملعب ستاد القاهرة الدولي في نهائي البطولة.

فرض منتخب مصر شخصيته على جميع مجريات اللقاء ، وهدد مرمى كوت ديفوار أكثر من مرة، وكان هناك ترابط وتناغم بين اللاعبين، وهو ما ظهر من خلال استلام وتسلم الكرة، وتمرير كرات تميزت بالدقة.

وحاول لاعبو كوت ديفوار إضاعة الوقت أكثر من مرة عقب أي التحام مع أي لاعبي منتخب مصر؛ لامتصاص حماس الفراعنة، ولكن هذا الأسلوب لم يؤثر على لاعبي المنتخب المصري، واستطاعوا أن يحافظوا على النتيجة حتى نهاية الشوط الأول بالتفوق بهدف نظيف.

وأظهر لاعبو الفريق المنافس مقاومة شديدة في محاولة منهم للعودة إلى اللقاء وتهديد مرمى المنتخب المصري، وحصلوا على ركلة حرة اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى منتخب مصر في أخطر تهديد لهم في الشوط الأول.

وفي الدقيقة 17 أهدر منتخب مصر فرصة إحراز الهدف الأول بعدما وصلت تمريرة طويلة من أكرم توفيق إلى كريم العراقي الذي استلمها بصورة رائعة لكنه سددها أرضية ضعيفة في يد حارس كوت ديفوار.

وفي الدقيقة 19 أيضا ضاعت فرصة لمصر بعد عرضية من عمار حمدي أرسلها داخل منطقة الجزاء وقابلها مصطفى محمد بتسديدة لكن كرته اصطدمت بجسد مدافع كوت ديفوار، وفي الدقيقة 23 شن لاعبو منتخب مصر هجمة بعد تمريرات قصيرة بين رمضان صبحي وبيكهام لكن دفاع كوت ديفوار تصدى للكرة.

وفي الدقيقة 26 انطلق رمضان صبحي بالكرة وأرسل عرضية داخل منطقة الجزاء لكنها لم تجد من يقابلها من لاعبي منتخب مصر ويتصدى لها حارس كوت ديفوار.

وفي الدقيقة 27 سدد كريم العراقي كرة قوية لمنتخب مصر خرجت بعيدة عن مرمى كوت ديفوار إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 31 احتسب حكم المباراة خطأ لصالح عبد الرحمن مجدي في وسط الملعب ، وسدد رمضان يصبحي ضربة ثابتة لكنها كانت أرضية ضعيفة لم تمر من لاعبي كوت ديفوار.

وأسفر الضغط الهجومي المتواصل للفراعنة عن إحراز الهدف الأول عن طريق كريم العراقي في الدقيقة 37 بعدما سدد كرة أرضية قوية سكنت شباك كوت ديفوار، إثر إنطلاقة من رمضان صبحي الذي راوغ مدافعي كوت ديفوار وتوغل داخل منطقة الجزاء وأرسلها عرضية أرضية قابلها كريم العراقي بتسديدة قوية سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 42 تصدى القائم لكرة قوية من تراوري لاعب كوت ديفوار لتنقذ مصر من هدف التعادل، وينتهي الشوط الأول بتقدم مصر بهدف دون رد.

وفي الدقيقة 52 شن لاعبو منتخب مصر هجمة وتم إرسال كرة عرضية من مصطفى محمد لتصل لعبد الرحمن مجدي الذي حاول السيطرة على الكرة لكنه لم يمررها بطريقة صحيحة ليخطفها منه دفاع كوت ديفوار.

ومع مرور 10 دقائق من الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 52 واصل المنتخب المصري الضغط القوي على مرمى كوت ديفوار من أجل احراز هدف ثان.

وفي الدقيقة 60 تم إرسال كرة عرضية من الجانب الأيسر لمصر من أبو الفتوح لكن دفاع كوت ديفوار تصدى لها.

وفي الدقيقة 71 أهدر حامد تراوري لاعب كوت ديفوار فرصة لا تضيع بعدما استلم تمريرة ضربت دفاع مصر لتصل إليه ويسددها قوية لكنها خرجت بعيدة عن مرمى مصر الى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 81، أجرى منتخب مصر تبديلا بخروج مصطفى محمد ونزول صلاح محسن.

ومع خروج مصطفى محمد تأثر أداء منتخب مصر وتحكم لاعبو كوت ديفوار في اللقاء، بالاستحواذ على الكرة، ومحاولاتهم إدراك هدف التعادل، وهو ما تحقق لهم بعد ذلك.

وفي الدقيقة 82 احتسب الحكم ضربة ثابتة لكوت ديفوار أرسلت عرضية داخل منطقة الجزاء وتصدى لها صلاح محسن وتشتت الكرة بعد ذلك لوسط الملعب.

وفي الدقيقة 83 شن لاعبو كوت ديفوار هجمة وأرسل تراوري عرضية قوية خرجت إلى خارج الملعب دون متابعة من لاعبي مصر أو لاعبي كوت ديفوار.

وتمكن منتخب كوت ديفوار من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 90 من عمر المباراة وجاء الهدف بعد ضربة ثابتة نُفذت بسرعة وتم إرسال عرضية من الجانب الأيمن لكوت ديفوار بعد تمريرة قصيرة وعرضية من وتارا قابلها أبو بكر جونيور دومبيا بقدمه لتسكن في شباك مصر، واحتسب حكم اللمباراة ثلاث دقائق وقت بدلا من الضائع لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منتخب، ليلجأ المنتخبان إلى لعب وقت إضافي على شوطين.

وفي الدقيقة 94 ضاعت فرصة لمنتخب كوت ديفوار بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ترتد من يد محمد صبحي حارس مصر وتابعها حامد تراوري لكن صبحي يصحح خطأه ويتصدى للكرة مرة أخرى.

وفي الدقيقة 99 ضاعت فرصة لمصر بعد عرضية من عمار حمدي لأبو الفتوح مررها لعبد الرحمن مجدي لكنه تباطئ وضغط عليه الدفاع الإيفواري وشتت الكرة.

وفي الدقيقة 103 سدد وتارا لاعب كوت ديفوار كرة قوية بعيدة عن مرمى مصر إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 107 أهدر صلاح محسن فرصة إحراز هدف لمصر بعد هجمة منظمة من الجانب الأيسر أرسلها أبو الفتوح عرضية وقابلها صلاح محسن برأسه تمر على يمين مرمى كوت ديفوار إلى خارج الملعب ليضيع هدف ثان على مصر.

وبعدها أجرى منتخب مصر التبديلين الثاني والثالث بخروج عمار حمدي ودخول أحمد ياسر ريان، و خروج عبد الرحمن مجدي ودخول محمود الجزار.

وفي الدقيقة 115 نجح رمضان صبحي في تسجيل هدف الانتصار لمنتخب مصر على نظيره الإيفواري بعد تسديدة أرضية من أحمد ريان ارتدت من حارس كوت ديفوار وتابعها رمضان صبحي بقدمه داخل شباك كوت ديفوار لتنهي المباراة بفوز منتخب مصر بالبطولة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى