أخبار عاجلة

حكومة تصريف العاجل من الأمور



قرأنا في الصحف المحلية آراء بعض الخبراء الدستوريين وأساتذة القانون الدستوريين الأفاضل بشأن حكومة تصريف العاجل من الأمور إلى أن يتم تشكيل الحكومة .
وقد جاءت الآراء من الخبراء الدستوريين وأساتذة القانون الدستوريين والخبراء الدستوريين مختلفة يطرح كل منهم رأيه الدستوري .
بينما أكد مصدر وزاري أن حكومة تصريف العاجل من الأمور مستمرة في مباشرة عملهم في مكاتبهم مستندين إلى مرسوم تشكيلهم السابق .
ومع احترامنا وتقديرنا لكل الآراء الدستورية التي طرحت حول حركة تصريف العاجل من الأمور من خبراء دستوريين وأساتذة القانون الدستوريين ومع اختلاف الآراء التي لم تتفق على رأي واحد حول الخلاف الدستوري لتتوحد الآراء .
فإنه كان بودنا حسماً للخلاف الدستوري وليس الشخصي والذي نشر إعلامياً حتى لا يتلقفه الإعلام الخارجي وقنواته الفضائية نكاية بالكويت من بعض معلقيها وتبني عليه التعليقات التي ليست في صالح الكويت .
فإنه في رأينا كمواطن لو أن تتفق الآراء الدستورية من الخبراء الدستوريين وأساتذة القانون الدستوريين برأي واحد موحد بحسم الخلاف الدستوري بشأن حكومة تصريف العاجل من الأمور تماشياً مع كل الآراء الدستورية حسب ما تفضل به الأساتذة الأفاضل باستنادهم إلى الدستور وهو دستور واحد نعتز ونفخر به وبلائحته الداخلية إن لم أكن مختصاً في طرحي ورأيي فأنا لست خريج كلية الحقوق بتخصص القانون الدستوري ولست خبيراً دستورياً حتى أقول ما أعرفه مثل الأساتذة الأفاضل الذين قالوا ما عندهم بخبراتهم الدستورية .
وإنما أنا مواطن عادي قلت ما قلته بحرية الرأي الذي ننعم به في بلدنا الديمقراطي الكويت أقول رأيي سواء صح أو خطأ .
مع أن الكل ينشد المصلحة العامة لبلدنا الكويت للوصول إلى هدف واحد وهو الاتفاق برأي دستوري موحد .
قبل الختام :
وليسمح لي القارئ الكريم أن أتوقف عند هذا الحد ولا أسترسل أكثر بالحديث عن الأمور الدستورية التي لست متخصصًا فيها مع أن الهدف من طرحي لهذا الموضوع الوطني بإحساس المواطن الذي يحب أن يكون الرأي الواحد هو المطلوب في مصلحة الوطن خاصة في الأمور المهمة مثل ما ذكرنا في توحيد الآراء الدستورية عن حكومة تصريف العاجل من الأمور إلى أن يتم تشكيل الحكومة الجديدة الموقرة برأيسها الجديد سمو الشيخ صباح الخالد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله .
مع مباركتنا وتهنئتنا لسمو الشيخ صباح الخالد الصباح رئيس مجلس الوزراء والسادة الوزراء القادمين في تشكيل الحكومة الجديدة من أبناء هذا البلد المعطاء ونقول لهم قلوبنا معكم ومشاعرنا نحوكم بما ستقومون به من أعمال وزارية أنتم أهلاً لها وليبارك الله لكم في كل جهد تقومون به وتبذلون كل ما تستطيعون لخدمة بلدنا الغالي الكويت ومتمنيين لكم دوام الصحة والعافية وإنكم إن شاء الله تعالى قدها وقدود وأن تعبروا سفينة النجاح بأمان بما ستقومون به من الأعمال وتقابلون ما سيواجهكم بصدر رحب في بداية مشواركم في مناصبكم الوزارية الرفيعة والله يعينكم فأنتم أبناء الكويت ومن خيرة أبنائه الأكفاء المحبين والواهبين أنفسهم لخدمة بلدهم الكويت في مجال يسعون القيام به لتبقى كويتنا عالية وشامخة بتعاون الجميع تحت قيادة أميرنا المفدى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وعضده سمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما مع محبة الشعب الكويتي الوفي الذي يسير تحت قيادتكم الرشيدة والحكيمة بالمحبة الراسخة بين الجميع والله يديم الأمن والأمان على هذا البلد وأن يديم عليه الأمن والسلام .
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى