أخبار عاجلة

الغانم اعتذار المبارك عن التكليف خطوة جديرة بالثناء وسابقة محمودة

سامح عبدالحفيظ

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إن اعتذار سمو الشيخ جابر المبارك عن التكليف برئاسة الحكومة الجديدة حتى يتم إبراء ساحته أمام القضاء العادل خطوة جديرة بالثناء وسابقة محمودة.

وقال الرئيس الغانم في تصريح صحافي بمجلس الأمة أمس «أقدر تماما وأتفهم جيدا اعتذار سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك عن التكليف برئاسة الحكومة الجديدة».

واعتبر الغانم أنها خطوة جديرة بالثناء وسابقة محمودة بأن يعتذر مسؤول في منصب مهم وحساس مثل رئاسة الوزراء عن التكليف، وذلك لإبراء ساحته أمام القضاء الشامخ العادل.

وأعرب الغانم عن شكره لسمو الشيخ جابر المبارك على كل ما قدمه خلال فترة رئاسة مجلس الوزراء وعلى هذا الموقف الراقي بأن يصر على إبراء ساحته أمام القضاء العادل قبل أن يتولى أي مسؤولية تنفيذية.

وقال الغانم: «تعاملت مع سمو الشيخ جابر المبارك طوال الفترة السابقة في مجلس الوزراء، وأقول له شكرا يا أبوصباح وأتمنى لك كل الخير والتوفيق».

وردا على سؤال صحافي حول الإجراءات التي ستتخذ في حال قبول اعتذار سمو الشيخ جابر المبارك عن رئاسة الحكومة الجديدة، قال الغانم: «ستكون هناك مشاورات جديدة وتكليف رئيس وزراء جديد، وأتوقع أن تتم دعوتنا يوم غد أو بعد غد وتجرى المشاورات مع حضرة صاحب السمو».

من جانب آخر، استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في مكتبه أمس رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية د.بندر حجار والوفد المرافق له وذلك بمناسبة زيارته للبلاد. وحضر اللقاء النائب عسكر العنزي، والأمين العام لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية د.غسان البابا، والمدير العام لصندوق التضامن الإسلامي للتنمية د.وليد الوهيب.

من جانب آخر، بعث الرئيس الغانم ببرقية تهنئة إلى رئيس المجلس الوطني في إمارة موناكو ستيفان فاليري، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى