أخبار عاجلة

أبرز المباريات العالمية ليوم الخميس نوفمبر



يسعى منتخبنا الوطني لكرة القدم للعودة الى درب الانتصارات وانعاش آماله في المنافسة على التأهل، عندما يستقبل الصين تايبيه اليوم الخميس، ضمن الجولة الخامسة بالمجموعة الثانية للتصفيات الاسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس اسيا في الصين 2023.
ويمثل الفوز أهمية كبيرة لمنتخبنا الساعي للعودة لدائرة المنافسة من جديد في ظل تراجعه للمركز الثالث بـ 4 نقاط، ليأتي خلف الاردن الوصيف بـ 7 نقاط، علما بأن الاخير سيخوض اختبارا صعبا امام نظيره الاسترالي المتصدر بـ 9 نقاط اليوم، بينما تأتي نيبال في المركز قبل الاخير بـ 3 نقاط، وتايبيه في قاع المجموعة من دون نقاط.

الإمارات تحاول استعادة الانتصارات
يتجه المنتخب الإماراتي إلى جنوب شرق آسيا، في رحلة طويلة جديدة من أجل مواجهة فيتنام في هانوي، بتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022، اليوم الخميس، وهو يدرك أن أي تعثر جديد، قد يعقد موقفه في التأهل للدور التالي.

وفي مواجهات أخرى بالتصفيات، يسعى الأردن لتحقيق فوز جديد على أستراليا، عندما يلتقيان في عمان، بينما تتطلع السعودية بقيادة المدرب الفرنسي، هيرفي رينارد، للعودة إلى قمة مجموعتها، عندما تلعب في ضيافة أوزبكستان المتصدرة.

وبدأت الإمارات مباراتها السابقة ضد تايلاند، وهي في صدارة المجموعة السابعة، لكنها تعرضت لخسارتها الأولى في التصفيات، بعد فوزها بأول مباراتين على ماليزيا وإندونيسيا، لتجد نفسها في المركز الثالث.

وتملك الإمارات ست نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف تايلاند وفيتنام، اللتين تتقاسمان الصدارة.

ولا يزال رينارد يبحث عن سحره المفقود، منذ توليه قيادة السعودية في أغسطس آب، بعد أداء باهت في مبارياته الثلاث الأولى بتصفيات كأس العالم.

واستهلت السعودية، التي تملك خمس نقاط مقابل ست لأوزبكستان، متصدرة المجموعة الرابعة، مشوارها بتعادل مخيب 2-2 مع اليمن، قبل أن تهزم سنغافورة، ثم تتعادل مع المنتخب الفلسطيني دون أهداف، الشهر الماضي.

لكن المنتخب السعودي، الذي سيفتقد مهاجمه عبد الفتاح عسيري بسبب الإصابة، سيواجه اختبارا صعبا في طشقند أمام أوزبكستان، التي فازت بكل مبارياتها الثلاث تحت قيادة مدربها الجديد، فاديم أبراموف.

ويحتل المنتخب الفلسطيني المركز الثالث في المجموعة، بأربع نقاط من ثلاث مباريات، قبل مواجهة اليمن الذي يملك نقطتين، في المنامة.

تكرار الإنجاز

وحقق الأردن فوزا مفاجئا على أستراليا في كأس آسيا، في يناير كانون الثاني الماضي.

ويأمل مدربه البلجيكي، فيتال بوركلمانز، أن يكرر الإنجاز ذاته، عندما يلتقي المنتخبان باستاد الملك عبد الله الثاني.

وسيستمد المنتخب الأردني الإلهام، من نتائجه على أرضه أمام أستراليا.

فرغم هزيمتين ثقيلتين في مواجهتيه خارج الديار، ضد المنتخب الأسترالي في تصفيات كأس العالم، عامي 2013 و2016، فإنه لم يخسر مطلقا أمام منافسه في عمان، بالإضافة لانتصاره الأخير في كأس آسيا.

ويملك الأردن سبع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثانية، التي تتصدرها أستراليا بتسع نقاط، بعد ثلاثة انتصارات في ثلاث مباريات.

ولدى الكويت، التي تستضيف تايوان متذيلة الترتيب، أربع نقاط في المركز الثالث.

وتسعى سوريا للابتعاد أكثر بصدارة المجموعة الأولى، عندما تواجه الصين صاحبة المركز الثاني في دبي.

وتملك سوريا تسع نقاط بعد ثلاثة انتصارات متتالية، وتتقدم بنقطتين على الصين، بينما تحتل الفلبين المركز الثالث ولديها أربع نقاط.

مباراة قمة
ويخوض العراق مواجهة قمة ضد جارته إيران، في المجموعة الثالثة التي اشتعلت فيها المنافسة، بعد الفوز المفاجئ للبحرين على المنتخب الإيراني، بقيادة مدربه البلجيكي مارك فيلموتس، الشهر الماضي.

ويتصدر العراق المجموعة برصيد سبع نقاط، ويتقدم بفارق الأهداف على البحرين، التي تواجه هونج كونج خارج الديار، بينما تأتي إيران في المركز الثالث ولديها ست نقاط.

وفي مباريات أخرى، تلتقي عمان مع بنجلاديش في مسقط، حيث تسعى لتقليص الفارق مع قطر، متصدرة المجموعة الخامسة.

ولدى المنتخب العماني صاحب المركز الثاني ست نقاط، من ثلاث مباريات، مقابل عشر لقطر التي خاضت أربع مباريات.

ويستضيف لبنان منتخب كوريا الجنوبية، سعيا للحفاظ على آماله في التأهل للمرحلة التالية.

ويحتل لبنان المركز الثالث في المجموعة الثامنة، برصيد ست نقاط، بفارق نقطة واحدة خلف الكوريتين.

وتصعد الفرق الفائزة بصدارة المجموعات الثماني، بالإضافة لأفضل أربعة فرق تحتل المركز الثاني، إلى الدور الثالث في التصفيات المزدوجة، المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى