أخبار عاجلة

حجم التبادل التجاري بين الكويت والولايات المتحدة الأميركية يقدر بـ 5 مليارات دولار

أسامة دياب

كشفت الملحق التجاري في السفارة الأميركية شاري ستاوت عن حجم التبادل التجاري بين الكويت والولايات المتحدة الأميركية والذي يقدر بـ 5 مليارات دولار، لافتة إلى أن الصادرات الأميركية إلى الكويت تبلغ 3 مليارات دولار في حين تبلغ واردات بلادها من الكويت ملياري دولار، موضحة أن هذا الرقم يكشف عن إمكانية كبيرة لتعاون الشركات الأميركية والكويتية في العديد من المجالات.

وأشارت ستاوت – في تصريحات خصت بها «الأنباء» على هامش مشاركتها في ختام فعاليات مهرجان «اكتشف أميركا السابع» بسباق الركض/ المشي في مجمع البوليفارد – إلى أن حجم الاستثمارات الكويتية في الولايات المتحدة الأميركية يبلغ 780 مليون دولار، موضحة أنه من الصعوبة تحديد عدد الشركات الأميركية التي تعمل في السوق الكويتي ولكن بصفة عامة يبلغ عددها بعض المئات، مشيدة بدور مجلس الأعمال الأميركي في تعريف الشركات الأميركية بالفرص المتاحة في السوق الكويتي.

وردا على سؤال حول مدى اهتمام الشركات الأميركية بالمشاركة في رؤية الكويت التنموية 2035، أوضحت أن الكويت تمتلك خطة تنموية طموحة ونعمل على دراستها ونحاول أن نجد الأسلوب الأمثل لمشاركة الشركات الأميركية فيها وخصوصا في مجال البنية التحتية، فضلا عن تميز الشركات الأميركية في مجال إدارة المشروعات والتصاميم المعمارية، وستتم مناقشة ذلك من خلال قمة الكويت الجديدة والتي ستعقد في 10 و11 ديسمبر المقبل والتي ستركز على رؤية الكويت التنموية 2035، أو من خلال ترتيب زيارات للوفود في الاتجاهين، متطلعة إلى أن تكون مناقشات مستفيضة من خلال الجولة المقبلة للحوار الاستراتيجي بين البلدين.

وبالعودة للمناسبة، أعربت ستاوت عن سعادتها بنجاح مهرجان اكتشف أميركا 2019، مشيدة بالإقبال الكبير من قبل المواطنين والمقيمين على مختلف فعالياته.

وأشارت إلى أن مجمع البوليفارد في منطقة السالمية احتضن ختام فعاليات المهرجان لهذا العام بسباق الركض/ المشي والذي شارك فيه أكثر من 300 متسابق ومتسابقة، بالإضافة إلى مشاركة عدد من أفراد القوات الأميركية في معسكر عريفجان، مثمنة جهود الرعاة والشركاء في نجاح فعاليات المهرجان المختلفة.

ولفتت إلى أن برنامج مهرجان اكتشف أميركا هذا العام جاء حافلا بالعديد من الفعاليات المتنوعة والمختلفة والتي ترضي جميع الأذواق من مختلف الأعمار، مبينة أن المهرجان ضم 18 فعالية نالت استحسان المتابعين، ومن أبرزها كانت الجولة بالدراجات النارية «هارلي دايفيدسون» على جسر جابر والتي شارك فيها 150 دراجا.

ولفتت إلى أن العمل على التجهيز للنسخة الجديدة من مهرجان اكتشف أميركا 2020 سيبدأ في اليوم التالي لختام فعاليات المهرجان الحالي، كاشفة عن ترحيب السفارة بتلقي جميع المقترحات والملاحظات عبر الموقع الإلكتروني للسفارة وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى