أخبار عاجلة

تميمة كأس الخليج العربي تلتقي آلاف المشجعين في الكويت



كتب – عبدالرضا السماك:

التقى آلاف المشجعين، في عدد من المواقع بالكويت، تميمة كأس الخليج العربي 24، التي تنطلق منافساتها في قطر في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، ضمن جولة للترويج للبطولة التي تعد أكثر منافسات كرة القدم شعبية وأقدمها على مستوى المنتخبات الوطنية بالمنطقة.

وتجوّلت شخصية “صديفي”، تميمة البطولة، في أماكن شهيرة بالكويت شملت ذا جيت مول، ومجمّع الأفنيوز، ومارينا مول، ومجمّع مروج، كما ستزور التميمة سوق المباركية، وتحضر مباراة منتخبي الكويت والصين تايبيه، إلى جانب زيارة عدد من المدارس في الدولة.
وتتواصل جولة “صديفي” في المنطقة، والتي بدأت من الدوحة، لتشمل لاحقاً عددا من المواقع في سلطنة عمان؛ ما من شأنه خلق أجواء من الحماس والترقب لدى جمهور البطولة التي تستمر منافساتها حتى 6 من ديسمبر المقبل.
وقال خالد مبارك الكواري، مدير التسويق في اللجنة المحلية المنظمة: “تساعد جولة “صديفي” بالمنطقة في تعزيز الحماس لدى فيفي لأهم البطولات الدولية بالمنطقة. وقد سعدنا باحتفاء الجمهور في الكويت بتميمة البطولة، والإقبال على تذاكر المباريات. ونتطلع إلى استقبال مشجعي كرة القدم الأشقاء من الكويت والمنطقة، للمشاركة معنا في مهرجان كروي خليجي على أرض قطر.”

كانت شخصية “صديفي”، التي تتزيّن بألوان علم دولة قطر، ومستوحاة من محارة بداخلها لؤلؤة، قد سجّلت ظهورها الأول في العام 2004، عندما استضافت قطر بطولة كأس الخليج العربي للمرة الثالثة. وقد زارت تميمة البطولة عدداً من المدارس والأماكن العامة بالدوحة، في مستهل جولتها للترويج للبطولة.

وتشهد النسحة الرابعة والعشرين من بطولة كأس الخليج العربي مشاركة خمسة منتخبات تشمل قطر، البلد المضيف، وعمان، حامل اللقب، إلى جانب منتخبات الكويت، والعراق، واليمن.

وتقام جميع مباريات البطولة في استاد خليفة الدولي، الذي أعيد افتتاحه في مايو 2017، بعد أن خضع لعملية تطوير شاملة، بهدف إعداده لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، ليصبح بعدها أول الاستادات جاهزية لاستضافة منافسات المونديال. واستضاف الاستاد التاريخي، الذي يقع ضمن مؤسسة أسباير زون، العديد من الأحداث الرياضية الهامة، من بينها منافسات كأس الخليج العربي، ودورة الألعاب الآسيوية 2006، وبطولة كأس آسيا لكرة القدم.

وتستضيف قطر كأس الخليج العربي للمرة الرابعة، ويتولى تنظيم البطولة اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم. ويتطلّع المنتخب القطري، الذي حصد اللقب ثلاث مرات في أعوام 1992 و2004 و2014، إلى إحراز لقبه الثاني هذا العام، بعد فوزه التاريخي ببطولة كأس آسيا في فبراير الماضي.

يشار إلى أن تذاكر البطولة متاحة عبر الموقع الإلكتروني: gulfcup2019.qa في ثلاث فئات بأسعار 50 و30 و10 ريالات قطرية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى