أخبار عاجلة

بالفيديو البلوشي والغانم والفيلي | جريدة الأنباء


دلال العياف

واصلت اللجنة الإعلامية في مهرجان بي يوند الدولي للأفلام القصيرة، إقامة جلساتها الحوارية مع ضيوف المهرجان، حيث استضافت امس الاول الفنان الأردني منذر الرياحنة والفنان العماني طالب البلوشي والفنانة الإماراتية هدى الغانم والفنان الإماراتي منصور الفيلي بالاضافة الى الإعلامي العراقي غسان الحسيني، وتصدى لإدارة الجلسة رئيس اللجنة الإعلامية في المهرجان الزميل مفرح الشمري، وذلك في قاعة لادوز بفندق الميلنيوم بحضور وسائل الإعلام المتعددة.

من جانبه، ثمن الفنان الأردني منذر الرياحنة إقامة مثل هذه المهرجانات المتخصصة حتى يستفيد منها الشباب للتعرف على صناعة الفيلم السينمائي عن قرب وخصوصا الأفلام القصيرة، مشيرا الى ان هناك شبابا مبدعين في الكويت بهذا المجال يعتمدون على أنفسهم لإنتاج مثل هذه الأفلام لأن الجهات الحكومية لا تدعم إلا الأفلام التي تكون من أفكارها، وهذا امر يحسب لأولئك الشباب على حرصهم للتجربة حتى وان تعرضت تجاربهم للفشل، لافتا الى ان القائمين على المهرجان وفروا العديد من الإمكانيات لنجاح المهرجان.

وأضاف: انا متابع لنتاجات الشباب الكويتي فهم شباب لديهم أفكار جميلة وتعاملت مع هذه الأفكار عن قرب بعد مشاركتي في مسلسل «ماذا لو» للمخرج حسين دشتي والتي سعدت بهذه التجربة التي شاركت فيه العديد من الجنسيات، وان شاء الله هناك عمل سأقوم بتصويره منتصف الشهر الجاري بعنوان «رحلة مع الجحيم» مع طاقم عمل مسلسل «ماذا لو» الذي عرض في رمضان الماضي.

وعن استمراره في الأعمال البدوية، ذكر ان مثل الأعمال لا يستغنى عنها وانه مستمر بتقديمها لأنها من تراثنا الذي نفتخر به، ومن المعيب ألا أشارك في إبراز تراث الأردني البدوي، ولذلك أحرص دائما على تقديم هذه الأعمال القريبة من قلوب المشاهدين.

بينما امتدحت الفنانة الإماراتية هدى الغانم الأفلام المشاركة في مهرجان بي يوند الدولي للأفلام القصيرة لانها تحمل أفكارا متعددة، لافتة الى انها سعيدة بحضورها لهذا المهرجان بدورته الأولى، متمنية للقائمين عليه النجاح خصوصا انها تشارك في فيلمين سينمائيين خارج المسابقة الرسمية الاول بعنوان «مريم» والثاني «ليمون»، متمنية التوفيق والنجاح لاستمرار هذا المهرجان الذي يعتبر وجوده مكسبا للجميع وخصوصا الشباب العاشق للمسرح.

وذكرت انها انتهت من تصوير فيلم سينمائي جديد بعنوان «دراهم» وسيعرض قريبا، بينما في الدراما التلفزيونية لاتزال في مرحلة الاختيار العمل المناسب التي تطل به من خلاله على الشاشة في رمضان المقبل.

بدوره، أشاد الفنان العماني طالب البلوشي بالقائمين على مهرجان بي يوند الدولي للأفلام القصيرة على سعيهم لإيجاد مهرجان جديد على خارطة المهرجانات الدولية الخاصة بالسينما حتى يكون متنفسا للعديد من الشباب للتعبير عن أفكارهم، متمنيا ان تكون الدورة الثانية مميزة وان يسمح فيها مشاركة الشباب الذين يصورون أفلامهم عن طريق الهواتف الذكية، وذلك للتطور الذي نعيشه حاليا، مشيرا إلى ان مثل هذه التجارب تفتح آفاق الشباب وتميز المهرجان.

وعن جديده دراميا، ذكر البلوشي أن الانتاج الدرامي بتلفزيون سلطنة عمان نوعا ما متوقف حاليا وانه مشغول هذه الايام بتصوير دوره في الفيلم الهندي «ايام الماعز» الذي سيعرض منتصف العام المقبل بمشاركة عدد من نجوم السينما الهندية.

أما الفنان الإماراتي منصور الفيلي فعبر عن سعادته لتواجده في الكويت، مثمنا دعوة القائمين على مهرجان بي يوند الدولي للأفلام القصيرة على دعوته لحضور أنشطته التي كانت مميزة وتحمل التميز من خلال الافلام السينمائية المشاركة في الدورة الاولى من مختلف الدول.

وأشاد الفيلي بالقائمين على المهرجان لتحملهم الصعوبات والعراقيل لإقامة دورته الأولى، مشيرا إلى انهم بحاجة الى دعم كبير لأنه من المهرجانات المتخصصة المهمة بالمنطقة، وهذا الأمر ليس بغريب على شباب الكويت الذين يتميزون بالإبداع في أعمالهم سواء مشاركون او منظمون للملتقيات الفنية في مختلف مجالاتها.

وعن مشاركته في المهرجان، ذكر انه حرص على المشاركة في المهرجان لدعم القائمين عليه وذلك من خلال فيلمي «مريم» و«ليمون» وهذه الأفلام خارج المسابقة الرسمية، ولكنه أراد المشاركة بهما حتى يتعرف الجمهور الكويتي على إنتاج أشقائهم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جهته، شكر الإعلامي العراقي غسان الحسيني القائمين على المهرجان على دعوته، متمنيا لهم التوفيق والنجاح والاستمرار في تقديم مثل هذه المهرجانات التي يحتاجها الشباب العربي للتعبير عن أفكارهم وأحلامهم من خلال أفلام قصيرة ليعيش بحرية وسلام وسعادة في ظل المتغيرات التي تحدث حولنا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى