أخبار عاجلة

الهلال الأحمر تبدأ مشروع تمكين المرأة بمجال الخياطة والتفصيل



كونا – اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الاثنين عن بدء مشروع تمكين المرأة في مجال الخياطة والتفصيل بمقر الجمعية والمسجلين بكشوفاتها وذلك بهدف تعزيز دخل الاسر وتحسين اوضاعها المعيشية.

واكدت الامين العام للجمعية مها البرجس عقب افتتاح ورشة الخياطة اهمية المشروع في اعطاء المتدربات مهارات حياتية وفنية في مجال الخياطة والتفصيل والتسويق وبدء المشاريع الخاصة بهن.

ودعت البرجس المتدربات الى الاستفادة من المعلومات النظرية والتطبيقية في الورشة مشيرة الى انه سيتم تزويد كل متدربة بماكينة خياطة متخصصة لإعانتها على انشاء مشروعها الخاص دون الحاجة الى الاخرين.

وبينت البرجس ان مشروع الخياطة والتفصيل يهدف الى صقل شخصية المشتركات وتعزيز روح العمل والفكر والمسؤولية من خلال برامج نظرية وعملية على ايدي مجموعة من المتخصصين لتحظى الخريجات بفرصة التعلم عن قرب وممارسة مهنة الخياطة بصورة صحيحة.

وشددت على ضرورة تفعيل دور المرأة وانشطتها في العمل الخيري وافساح المجال لها في قيادة العمل الخيري الأهلي والتنموي على المستوى المحلي والدولي لافتة الى ان تمكين الأسرة يعزز القيم والمبادئ الكفيلة باستدامة التنمية.

وذكرت البرجس ان الجمعية تقدم باستمرار المساعدات للأسر المحتاجة داخل الكويت وتضم فئات (الأرامل والأيتام والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى وكبار السن ومحدودي الدخل) اذ تقدم لهم مساعدات عينية تشمل مواد غذائية وملابس واثاث واجهزة كهربائية.

واضافت ان (الهلال الاحمر الكويتي) تعمل ايضا على تسديد الرسوم المدرسية للفئات المحتاجة عن طريق محاسبي المدارس مباشرة كما توزع كوبونات شرائية يتم صرفها من خلال الأسواق والشركات.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى