أخبار عاجلة

الصحة تستأنف التعيينات الجديدة

حنان عبدالمعبود

كشفت مصادر مطلعة أن وزارة الصحة استأنفت أمس استكمال إجراءات التعيينات الجديدة وكل ما تم إيقافه بسبب قانون المعادلة للشهادات، وقامت بالتنويه للتراخيص الطبية باستئناف العمل.

ولفتت المصادر إلى أن هذا الأمر جاء بناء على مذكره تفسيرية من إدارة الفتوى والتشريع فيما يخص قانون المعادلة الجديد وما أدى إليه من تجميد الإجراءات الإدارية المتعلقة بالتعيينات، مبينة أن القانون نافذ فقط بعد صدور اللوائح والمتوقعة قريبا.

وردا على ذلك، أصدرت جمعيات المهن الطبية والكويتية، منها الجمعية الطبية وجمعية أطباء الأسنان والجمعية الصيدلية واتحاد اصحاب المهن الطبية الأهلية بيانا جاء فيه: فيما يخص قانون حظر الشهادات العلمية غير المعادلة و‏بعد الجهود المبذولة من قبل النقابات الطبية التي تمثلها الجمعية الطبية الكويتية وجمعية أطباء الأسنان الكويتية وجمعية الصيدلة الكويتية واتحاد أصحاب المهن الطبية الأهلية واتحاد شركات المستشفيات الأهلية، وعلى أثر التواصل والتعاون مع وزارة الصحة ومع عدد من أعضاء مجلس الأمة ‏تم التوصل إلى حل مؤقت من إدارة الفتوى والتشريع بأن القانون لا يعد نافذا إلا عند صدور اللائحة التنفيذية‏ والتي لم تصدر إلى الآن، وعليه تم استئناف إجراءات ‏التعيينات ‏وإجراءات إصدار وتجديد التراخيص الطبية بناء على ذلك.

وأكدت الجمعيات أنها ماضية في ‏إكمال المسيرة للوصول إلى حل دائم سواء عن طريق تعديل ‏القانون، وذلك بالتعاون والتواصل مع السلطتين التشريعية والتنفيذية أو من خلال اللائحة التنفيذية بالشكل الذي يضمن تثبيت وتأكيد مبدأ المعادلة ‏بآلية عملية تسمح بسير عجلة المنظومة الصحية بقطاعيها الحكومي والأهلي.

وأضافت أنه إلى أن يتم ذلك فإن عملية التحقق من صحة الشهادة ومعادلاتها أمر ضروري ومعمول به حاليا وعن طريق وزارة الصحة قبل تعيين أي طبيب أو مختص آخر.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى