أخبار عاجلة

أكاديمية المبدعين تزور الهلال الأحمر



أبناء أكاديمية المبدعين 3 الخاصة بتدريب أبناء الشهداء وتوجيههم للعمل التطوعي في زيارة لجمعية الهلال الأحمر

عبد الرحمن العون: العمل التطوعي له اهتمام كبير لدى مسؤولي الهلال الأحمر بشكل خاص ودولة الكويت بشكل عام

اشواق العرادة : توجيهات بالحرص على إكساب أبناء الشهداء مهارات الحياة من خلال خوض تجارب عديدة في هذا المجال

كتب نافل الحميدان :

alsahfynafel@

تختص اكاديمية المبدعين 3 هذا العام بتدريب أبناء الشهداء وتوجيههم للعمل التطوعي على أسس علمية ضمن برامج تدريبية تخصصية وعملية تسهم في إبراز أهمية العمل التطوعي وتعزيز قيمة العطاء باعتبارها إحدى القيم الإنسانية النبيلة.

ومن ضمن الزيارات الميدانية لعدد من الجهات الحكومية وجمعيات النفع العام المدرجة بالبرنامج قام أبناء الاكاديمية ومديرة وموظفي ادارة الرعاية الاسرية بزيارة لجمعية الهلال الأحمر حيث التقى مدير الجمعية عبد الرحمن العون ومدير العلاقات العامة خالد الزيد ومنسق العلاقات العامة عبد الرحمن الفريح ومدير مشروع بلسم عبد الرحمن الصالح والمتطوع والمحاضر المعتمد طارق الملا بالأبناء .

وقد قام مسئولي الجمعية بتقديم شرح مفصل عن دور جمعية الهلال الأحمر وما تقدمة من مساعدات إنسانية كما أعطوا نبذه عن مشروع بلسم وكيفية التعامل مع تلك المساعدات وكيف يتم صرفها .

وقد أكد مدير جمعية الهلال الأحمر عبد الرحمن العون ان العمل التطوعي له اهتمام كبير لدى مسؤولي الهلال الأحمر بشكل خاص ودولة الكويت بشكل عام وهناك اعداد هائلة عملت تحت هذا المسمى الذي ترك بصمة إنسانية بالعمل التطوعي .

من جانبها ذكرت مديرة الرعاية الاسرية اشواق صالح العرادة ان من توجيهات الوكيل بالديوان الاميري مدير عام مكتب الشهيد الحرص على إكساب أبناء الشهداء مهارات الحياة من خلال خوض تجارب عديدة في هذا المجال والمساعدة على صقل شخصيتهم في مواجهة كافة جوانب الحياة والتدريب الجماعي وكذلك العمل على بناء علاقات اجتماعية متميزة وإيجاد شغف ممارسة الأعمال الإنسانية التي تعزز مفهوم العطاء السامي وخلق نموذج حي للشباب في مجال تقديم أعمال الخير والعطاء بما يحقق مبدأ المواطنة الصالحة .

وقالت العرادة ان زيارة جمعية الهلال الأحمر تعتبر من الزيارات الميدانية المهمة التي يستفاد منها في مجالات التطوع والعمل الانساني مؤكدة على مدى استفادة الابناء من هذه الجولة في ملامسة قيمة العطاء والعمل الانساني وذلك من خلال تقديم نماذج حيه من قبل الجمعية للمساعدات التى يقدموها لجرحي ومصابي الحروب والكوارث الطبيعية والأثر الطيب الذي يعود على هذا العمل.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى