أخبار عاجلة

جولة بالدراجات النارية على جسر جابر

أسامة دياب

لفت القائم بالأعمال في السفارة الأميركية في الكويت لاري ميموت إلى أن اهم ما يميز عمله كديبلوماسي في الكويت هو قوة العلاقات الثنائية بين البلدين والشراكة الرائعة بينهما والتي تتخطى كونها علاقات بين حكومتين إلى علاقات مميزة بين شعبين صديقين، موضحا ان مختلف فعاليات مهرجان اكتشف أميركا والذي بدأ من الكويت يهدف الى تعزيز الروابط المشتركة والفهم المتبادل بين الشعبين.

وأعرب ميموت على هامش مشاركته في جولة بالدراجات النارية على جسر جابر بالتعاون مع القائمين على جسر الشيخ جابر الأحمد وهيئة الطرق والنقل البري وفريق هارلي دايفيدسون في إطار فعاليات مهرجان اكتشف أميركا في نسخته السابعة ـ عن سعادته بالإقبال الكبير والمشاركة المميزة من مختلف شرائح المجتمع الكويتي على المشاركة في فعاليات مهرجان اكتشف أميركا في نسخته السابعة، لافتا إلى أن المنظر الرائع والخلاب من أعلى جسر جابر رابع أطول جسر في العالم يضيف لجولة الدراجات النارية، مشيدا بتعاون هارلي دايفيدسون ودراجاتها النارية الفريدة والمميزة.

وأشار إلى أن من بين المشاركين في الجولة شبابا ركبوا الدراجة النارية في الولايات المتحدة الأميركية لأول مرة أثناء دراستهم فيها.

وكشف أن مهرجان اكتشف أميركا هذا العام لم يعد بالإمكان تسميته بأسبوع اكتشف أميركا حيث تمتد فعالياته على مدار 10 أيام هذا العام وذلك بسبب الإقبال الكبير من الشركات والمؤسسات على المشاركة فيه.

من جهته، اعرب رئيس نادي مالكي هارلي في الكويت جميل العلي عن المشاركة في فعاليات مهرجان اكتشف أميركا ودعم الصادرات الأميركية إلى الكويت لان هارلي دايفيدسون رمز من رموز أميركا وليس مجرد ماركة لدرجات نارية.

وكشف العلي عن مشاركة نحو ١٢٥ دراجا من الأعضاء في هذه الجولة، موضحا ان الفريق بدأ الموسم منذ اسبوعين بعد انحصار الطقس الحار وسيستمر الموسم حتى ابريل القادم، مبينا ان الفريق يبدأ ترتيب رحلات خارج الكويت مع دخول موسم الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

واشار الى اهمية مثل هذه الفعاليات في دعم التقارب بين الشعوب.

من جهتها، قالت رئيس فريق سيدات هارلي دايفيدسون في الكويت ايمان الغربللي إننا سعداء بالمشاركة في مهرجان اكتشف أميركا، لافتة الى ان العنصر النسائي في فريق هارلي الكويت يتراوح عددهن بين ١٢ و١٤ امرأة ويعود قلة العدد نظرا للمسؤوليات التي تقع على عاتق المرأة.

ميموت أشار إلى أن صاحب السمو دائماً ما يوجه الرسائل الصحيحة في وقتها لحث الكويتيين على الترابط والعمل المشترك

القائم بالأعمال الأميركي لـ «الأنباء»: تنسيق دائم مع الكويت ودول المنطقة حول ملف مكافحة الإرهاب

أعرب القائم بالأعمال في السفارة الأميركية لاري ميموت عن سعادته بعودة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لممارسة مهامه في افتتاح دور الانعقاد في مجلس الأمة، متحدثا عن القضايا المهمة، مشيرا إلى أن سموه دائما وأبدا يوصل رسائله الصحيحة في وقتها لحث الشعب الكويتي على اللحمة والترابط والعمل المشترك للبناء على أسس الديموقراطية التي تتحلى بها الكويت، لافتا إلى انه من الرائع أن نرى مشاركة السلطة بين الحكومة والبرلمان في هذه المنطقة، فضلا عن انه كديبلوماسي في الكويت يستطيع أن يتكلم في أي شيء وكل شيء وأن يزور الدواوين.

وقال ميموت: نسعد دائما باستقبال صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد في الولايات المتحدة ونتشرف بأنه يأتي لزيارتنا كل عام، وكنا نأمل ان يلتقي صاحب السمو الأمير الرئيس دونالد ترامب هذا العام ونتطلع لفرصة مواتية لعقد هذا اللقاء مستقبلا.

وردا على سؤال حول التنسيق الأمني الأميركي مع الكويت ودول المنطقة بعد مقتل أبوبكر البغدادي وتوقع العديد من المحللين السياسيين ان تكون المنطقة مسرحا لعدد من الأعمال الإرهابية، قال ميموت: بالفعل لدينا تنسيق امني وتبادل معلوماتي دائم مع الكويت ومختلف دول المنطقة حول ملف مكافحة الإرهاب.

وأشار إلى انه على يقين أن «داعش» سيحاول الرد على مقتل أبوبكر البغدادي، وذلك في إطار حرصه الدائم على القيام بالأعمال الإرهابية ولو تمكن من ذلك لفعل، موضحا أن بلاده تتابع الوضع في المنطقة عن كثب ونتبادل المعلومات مع الدول الحليفة والصديقة فيها.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى